اخبار العراق الان

(بالصور) نينوى .. حرائق المشراق مستمرة والدفاع المدني يبدأ مرحلة جديدة لاخمادها

تواصل فرق الدفاع المدني اليوم الخميس ، عمليات اخماد الحرائق داخل معمل كبريت المشراق (جنوب الموصل).

مصادر أبلغت (باسنيوز) أن الحرائق داخل المعمل مستمرة ، وأن البيانات الرسمية التي تحدثت في وقت سابق عن اخمادها بالكامل لاصحة لها.

وأعلنت مديرية الدفاع المدني في نينوى بدء المرحلة الثالثة والاخيرة من عمليات اخماد الحرائق في معمل كبريت المشراق .

وقال مدير الدفاع المدني في محافظة نينوى العقيد حسام الدين خليل  في تصريح لمراسل (باسنيوز): إن “فرق الدفاع المدني تواصل العمل لاخماد حريق معمل كبريت المشراق ، وأن المرحلة الثالثة والاخيرة من عمليات الاخماد انطلقت والتي تحاول اخماد مخلفات الكبريت ومنع وصول النيران الى جبال خزين الكبريت النقي”.

وبين أن ” محاولات إطفاء النيران مستمرة من عصر الأربعاء ولغاية اللحظة “، مشيرا إلى أن ” المشكلة التي تواجه عمليات الاخماد هي ان مادة الكبريت بعد الحرق تنصهر وتغلي من تحت الأرض ولا تخمد بالماء فحسب الا من خلال دفنها بالطين بواسطة الشفلات والحفارات والجهد الآلي، ما يتطلب المزيد من الوقت لانهاء المهمة بشكل كامل “.

واندلعت حرائق كبيرة داخل معمل كبريت المشراق عصر الأربعاء ، وتسببت بحالات اختناق في المناطق القريبة من المعمل ، كما لقى عنصر في الدفاع المدني مصرعه واصيب 3 آخرون جراء انقلاب عجلتهم خلال مشاركتهم بعمليات اخماد النيران في المشراق.

من جانبه ، كشف مدير عام شركة  كبريت المشراق سعد امين اليوم الخميس ، بأن لاخطورة على الخزين الرئيسي للكبريت من الحرائق اطلاقا .

وقال امين لـ(باسنيوز) ان ” الشركة العامة للكبريت في المشراق عملت على حصر الحريق وعزله عن الخزين الرئيسي للكبريت الذي لم تطاله الحرائق .

 وكانت العديد من فرق الطوارئ والإطفاء التابعة لمحافظتي أربيل ودهوك المتاخمتين لنينوى في إقليم كوردستان قد وصلت إلى الموصل، للمشاركة في عمليات إخماد الحريق بمعمل كبريت المشراق .

واعلنت قيادة عمليات نينوى ومحافظة نينوى وخلية الإعلام الحكومي امس السيطرة على الحرائق في معمل المشراق وتمكن فرق الدفاع المدني من اخماد النيران بشكل كامل.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق