العراق اليوم

استبعاد حضور وزيري النفط والمالية الى مجلس النواب

استبعد النائب مريوان نادر عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني يوم الخميس مناقشة مسألة تصدير نفط اقليم كوردستان خلال جلسة مجلس النواب، مستبعدا حضور وزيري النفط والمالية ورئيس الوزراء او من ينوب عنه ورئيس ديوان الرقابة المالية.

ويعقد مجلس النواب اليوم جلسته رقم 32، وذلك في تمام الساعة الوحدة بعد الظهر لمناقشة جدول اعمال الجلسة التي تتضمن 10 فقرات بضمنها استضافة وزيري المالية والنفط لمناقشة تطبيق قانون الموازنة العامة لعام 2019.

واوضح النائب مريوان نادر  عضو مجلس النواب في تصريح خاص لـPUKmedia: ان مناقشة الموازنة والتزام الاقليم بتسليم نفطه في الفقرة السادسة من مواد جلسة اليوم، مستبعدا مناقشة الموازنة او حضور الوزراء الى جلسة اليوم.

واضاف: ان مسألة صرف رواتب موظفي اقليم كوردستان مضمونة وبحسب قانون الموازنة الاتحادية في العام الجاري، مؤكدا ان صعوبات ستظهر حول رواتب الموظفين خلال الموازنة المالية لعام 2020.

وعلى صعيد متصل، قال النائب شيروان ميرزا عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني بمجلس النواب لـPUKmedia: ان النواب فشلوا في تعديل مادة من قانون الموازنة العامة في الجلسة السابقة، مستبعدا صدور اي قرار حول نفط كوردستان خلال جلسة الخميس.

واضاف: ان اغلب النواب بضمنهم النواب الكورد مع تطبيق قانون الموازنة المالية بحذافيره، مشيرا الى ان حل المشاكل النفطية بين اقليم كوردستان وبغداد يتطلب اتفاقية سياسية.

 

 

PUKmedia خاص

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق