العراق اليوم

مجلس النواب يناقش قانون انتخابات مجالس المحافظات

اكد النائب مريوان نادر، ان مناقشة التعديل الاول لقانون انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة، من اهم فقرات جلسة مجلس النواب اليوم.

ويعقد مجلس النواب يوم الخميس في تمام الساعة الواحدة ظهرا، جلسته لاعتيادية لمناقشة عدة مشاريع قوانين.

وقال النائب مريوان نادر في تصريح خاص لـPUKmedia: ان مناقشة التعديل الاول لقانون انتخابات مجالس المحافظات من اهم فقرات جلسة مجلس النواب اليوم، موضحا، ان هناك رؤى مختلفة حول توزيع المقاعد وهل ستوزع وفق قانون “سانت ليغو”، ام غيره.

واضاف: ان الكتلة الكوردستانية مع البقاء على اصل القانون (سانت ليغو) والذي يعتمد معيار 1.7، مشيرا الى ان الاجتماعات مع مكونات كركوك مستمرة للتوصل الى صيغة توافقية والمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات. 

وكانت الدكتورة جوان احسان، رئيسة كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في مجلس النواب قد اعلنت في تصريح سابق لـ PUKmedia: ان هيئة رئاسة مجلس النواب عقدت اجتماعا مع رؤساء الكتل النيابية، وبحضور اللجنة القانونية النيابية متمثلة برئيسها والاعضاء، لمناقشة التعديل الاول لقانون انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة في اقليم والاقضية رقم 12 لسنة 2018.

واضافت: ان الاجتماع قرر ادراج القانون ضمن جدول اعمال مجلس النواب المقبل، مشيرة الى ان معظم رؤوساء الكتل النيابية متفقة على فقرات مشروع القانون، في سبيل امراره بسلاسة.

 

 

 

PUKmedia خاص

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق