العراق اليوم

كشف تفاصيل اجتماع عبد المهدي بوفد نيابي وعشائري من صلاح الدين

الحياة العراقية

كشف النائب عن محافظة صلاح الدين، جاسم الجبارة، الخميس، عن تفاصيل اجتماع رئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، بوفد نيابي وعشائري من المحافظة.
وقال الجبارة، في بيان ورد الحياة العراقية : “كان لنا اليوم لقاء مع دولة رئيس الوزراء  واعضاء لجنة الامن والدفاع، وكان اللقاء اكثر من ايجابي وحديث جميع اعضاء اللجنة عن هموم الوطن ودعم القوات الامنية”.
وأضاف: “تحدثت مع رئيس الوزراء، عن ترقيه الضباط المستحقين جميعا في الداخلية وتثبيت الضباط والمنتسبين المشمولين بالمساءلة والعدالة والذين يعملون منذ ٢٠٠٣ لحد الان وقدموا الكثير من التضحيات، إضافة إلى موقفهم الحاسم بالتصدي لداعش وجميع اشكال الارهاب  لنيل حقوقهم اسوة باقرانهم والتي تحتاج دعم مجلس النواب ايضا”، لافتاً إلى ان “عبدالمهدي، وعد بحل الامر”.
وطالب الجبارة، رئيس الوزراء، بـ”عوده جميع النازحين واصدار امر فوري لقيادات العمليات للتنفيذ في بيجي الصينية وتكريت العوجة ويثرب محيط بلد وقرى سليمان بيك في الطوز وجميع القرى الاخرى في عموم المحافظة”.
وأكد، “أهمية تعزيز قيادة عمليات صلاح الدين بقطعات عسكرية”، متسائلاً بالقول: “افهل يعقل قيادة عمليات بلواء واحد فقط”.
ودعا، إلى “اعادة النظر في مبالغ التعويضات بما يعادل الضرر الفعلي، واعادة النظر بـ١٠٠٢ مذكرة قبض  ٨٠% منها مبنية على كيديات ولاعلاقة لها بالحقيقة والتي اثقلت كاهل الموطن وابتزاز الابرياء من المواطنين وضروره ايجاد حل عاجل”.
وتابع: “تحدثت مع رئيس الوزراء أيضاً، عن اطلاق درجات المناطق المحررة في الامن الوطني والحشد المقررة بشفافية لتشمل جميع المناطق بالتساوي ولن تكون حكرا لجهة سياسية او حزب معين”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق