العراق اليوم

العشائر العربية ترحب باختيار مرشح كوردي لمحافظ كركوك

رحبت العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها، باختيار مرشح لمنصب محافظ لكركوك، مؤكدة انها  انها ستكون اول الداعمين له مؤملا بعودة كركوك الى عهدها السابق في التعايش السلمي.

وكان الاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني، قد اتفقا في وقت سابق من يوم الخميس، على المهندس طيب جبار محافظا لكركوك.

وقال الشيخ مزاحم الحويت المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها في بيان تلقى PUKmedia نسخة منه: انه بعد اتفاق الحزبين الكورديين على ترشيح طيب جبار لمنصب محافظ كركوك، نحن كعشائر عربية نعتبر ترشيح طيب جبار خطوة جيدة وسنكون اول الداعمين له.

واضاف: ان محافظة كركوك تعيش اليوم تحت الظلم والحروب الطائفية والمواطنين الكورد في كركوك يتعرضون للإهانة والتهجير وكذلك شن حملة اعتقالات واسعة وعمليات الإستيلاء على الأراضي الزراعية التابعة للكورد في كركوك من قبل محافظ كركوك بالوكالة، مشيرا الى ان المحافظ بالوكالة، راكان الجبوري استقل المنصب بسبب تأخير اختيار محافظ لكركوك بعد ترشيح طيب.

وعبّر المتحث باسم العشائر العربية، عن قناعته بأن كركوك سوف تعود الى عهدها السابق وإعادة التعايش  والأخوة بين العرب والكورد وانهاء الظلم بعده اكتمال تنصب السيد طيب محافظ لكركوك.

 

PUKmedia 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق