العراق اليوم

رئيس ديوان الوقف الشيعي يوضح حقيقة الاعتداء على مقر الوقف في بغداد

اتهم رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي جهات تتدعي مشاركتها بالعملية السياسية بانها تقف وراء الاعتداء الذي حصل على ديوان الوقف الشيعي يوم الاربعاء الماضي 

وقال الموسوي في مؤتمر صحفي ان منطقة الجادرية محصنة ولا تستطيع اي جهة خارجية  الوصول الى تلك المنطقة موضحا ان الاعتداء حصل من جهات تتدعي مشاركتها بالعملية السياسية ,وتتدعي حرصها على السلم الاجتماعي لكنها تتقوى باساليب العصابات ’متسائلا ما حال المواطنين والفقراء الذين يتعرضون لمثل هذه الاعتداءات من هذه الجهة او غيرها.

ودعا رئيس ديوان الوقف الشيعي الى حصر الحركات المسلحة بيد قيادة العمليات ومكتب القائد العام للقوات المسلحة.

واستنكرت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة الاعتداء على مبنى ديوان الوقف الشيعي في بغداد وطالبت الجهات المختصة في متابعة الحادث واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المعتدين وفقا للقانون.

ووجه رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الخميس 11 تموز 2019، بفتح تحقيق فوري بشأن الإعتداء على مقر رئيس ديوان الوقف الشيعي في بغداد يوم امس الاربعاء.

واعلن ديوان الوقف الشيعي في بغداد اليوم الخميس، انه في عصر يوم امس الأربعاء الموافق الـ10 من تموز الحالي، اقتحمت مجموعة مسلحة من الملثمين من جهة مجهولة دار الضيافة التي يسكنها رئيس الديوان علاء الموسوي واعتدت على بعض أفراد الحماية وصادرت أسلحتهم ومن ثم انسحبت.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق