اخبار العراق الان

الكشف عن هوية عميل الـ CIA الذي ظهر في تسجيل الفلاحي وتوقيتات مكالماته

متابعة – الاتجاه برس

كشفت مصادر خاصة لشبكة الاعلام المقاوم، السبت، عن هوية العنصر التابع لوكالة المخابرات المركزية الامريكية الـ” CIA”، الذي كان الطرف الاخر للمكالمة الهاتفية المسجلة لقائد عمليات الانبار، محمود الفلاحي.

وذكرت المصادر للشبكة، تابعته “الاتجاه برس” ان ” اسم الخائن هو (سعدي محمد عفات العبيدي)، وهو متزوج ولديه ولد وثلاث بنات، مؤكدة أنه من مواليد محافظة الانبار عام 1985، وتحديداً من منطقة البوعلي الجاسم في الشمال الغربي لمدينة الرمادي.

وتابعت المصادر ، إن ” سعدي العبيدي، ارتبط مع الـ CIA العاملة بالسفارة الامريكية في بغداد منذ عامين، ونشأ ذلك الارتباط في قاعدة التقدم بالحبانية، والتي استقر فيها الوجود الأمريكي، تحت غطاء التحالف الدولي منذ تأسيسه، وكانت بداياته كمصدر للمعلومات عند جهاز مكافحة الإرهاب بين عامي 2012 -2013، مبينة ان اسرته قد نزحت الى منطقة الخالدية اثناء المعارك مع عصابات داعش الإجرامية عام 2015، وتضمن عقد العمل بينه وبين الـ CIA راتبا شهريا مقداره 5000 دولار”.

واوضحت المصادر، أن “مكالمات العبيدي والفلاحي التي تم الكشف عنها قبل ايام، جرت أولاها يوم 14-6 وتحديداً في الساعة الواحدة ودقيقتين من بعد منتصف الليل، فيما جرت المكالمة الثانية في نفس اليوم وفي الساعة السادسة و39 دقيقة مساء، أما المكالمة الثالثة فقد جرت في اليوم التالي عند الساعة الثانية عشرة و20 دقيقة مساء”.

يذكر أن شبكة الاعلام المقاوم كشفت في وقت سابق، تسجيلاً صوتياً تضمن محادثة هاتفية بين قائد عمليات الانبار اللواء الركن محمود خلف الفلاحي، وعميل للاستخبارات الأمريكية CIA عراقي الجنسية، يظهر فيه مطالبة عنصر الـ CIA من قائد عمليات الانبار، تزويده بإحداثيات مواقع الجيش العراقي والقوى الأمنية والحشد الشعبي وفصائل المقاومة، مشدداً على مواقع كتائب حزب الله في القائم بشكل خاص

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق