العراق اليوم

عودة 423 نازحًا إلى مناطق سكناهم في نينوى

بغداد/ الزوراء:
اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، امس الاحد، عن عودة 423 نازحا خلال الاسبوع المنصرم من مخيمات النزوح شرق الموصل وجنوبه إلى مناطق سكناهم الأصلية في محافظة نينوى.
وقال مدير عام دائرة شؤون الفروع في الوزارة علي عباس جهاكير في بيان تقلت «الزوراء» نسخة منه: إن «الوزارة بالتعاون مع وزارة النقل وقيادة العمليات المشتركة خصصت حافلات لنقل النازحين الذين يرغبون بالعودة الى مناطقهم في محافظة نينوى» ، مبينا انه «تم ايضا تخصيص شاحنات لنقل أثاثهم».
واضاف جهاكير: ان «مخيمات الخازر وحسن شام (٣٧ كم شرق الموصل) شهدت عودة 142 نازحا، فيما شهدت مخيمات الجدعة وحمام العليل ومدرج المطار جنوب الموصل عودة 281 نازحا».
واشار الى، ان «هؤلاء النازحين عادوا الى مناطقهم في البعاج وتلعفر وتل عبطة والمحلبية وحميدات وكراج الشمال والنهروان والقوسيات وقرية تويم وحي الجزائر والكرامة بالإضافة الى داخل مركز الموصل، مؤكدا استمرار عودة العوائل النازحة بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية في نينوى بشمال العراق».
في سياق اخر، اعلنت وزارة الدفاع، عودة 39 عائلة نازحة الى قضاء القائم غرب الانبار.
وذكرت الوزارة في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: ان «لواء المشاة الآلي الثاني والثلاثين في الفرقة الثامنة أعاد {٣٩} عائلة نازحة بعد تدقيق بياناتهم من قبل الأجهزة الأمنية المختصة ومرافقتهم وتوفير الحماية الكاملة وإيصالهم إلى مناطق سكناهم في قضاء القائم التابع لمحافظة الانبار».
واضافت: ان «العوائل عبرت عن شكرها وتقديرها لابطال الجيش لما بذلوه من جهد وعناء كبيرين في سبيل حمايتهم».

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق