اخبار العراق الان

البياتي: عبد المهدي لا يستطيع اتخاذ اي قرار بشأن كركوك وكردستان .. لهذا السبب

بغداد اليوم – بغداد

قال مسؤول منظمة بدر، فرع الشمال، محمد البياتي، الاثنين 15 تموز 2019، إن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لا يستطيع اتخاذ اي قرار بشأن كركوك واقليم كردستان، دون الرجوع الى الكتل السياسية، فيما أشار الى أن العرب والتركمان اتفقا على تخويل عبد المهدي لحل أزمة كركوك.

وذكر البياتي خلال استضافته في برنامج “سياسي الابعاد” الذي تبثه قناة العهد الفضائية، أن “الكرد يصرون على كردستانية كركوك بسبب النفط”، مبينا أن “التركمان يتعرضون للذبح في 8 محافظات، والعرب والتركمان هما الاغلبية في كركوك”.

وأضاف، أن “اعضاء مجلس كركوك من الكرد يرفضون الدوام، ولو كان هناك قانون لتم محاكمتهم”، مشيراً الى أن “عبد المهدي لا يستطيع اتخاذ اي قرار بشأن كركوك وكردستان دون الرجوع للكتل”.

وبين البياتي أن “الاحزاب الكردية سمحت للبعث بالتدخل في تظاهرات كركوك، وهناك اختلاف في الثوابت بشأن قضية المحافظة، ولن نسمح بترشيح احد في اربيل لمنصب محافظ كركوك”.

وتابع، “لدينا 100 دليل على ان كركوك تركمانية، وليس لدينا مشكلة باستقلال كردستان بدون كركوك”، مبينا أن “عودة البيشمركة الى المحافظة تحتاج الى سند قانوني ولا توجد وزارة واحدة ليس فيها بعثي، وتمجيد البعث بتظاهرة كركوك تصرف فردي والمحور العربي هو يتبنى تظاهرات كركوك”.

ولفت البياتي الى أن “العرب والتركمان اتفقا على تخويل عبد المهدي لحل أزمة كركوك، والحديث عن وجود دعم تركي لمحافظ كركوك الحالي مستبعد”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق