اخبار العراق الان

نائب: حريق مقتربات ميناء البصرة وراءه حالات فساد تخص بناء مجمع سكني

بغداد اليوم – البصرة

قالت النائب زهرة البچاري عضو لجنة النفط والطاقة في البرلمان، الثلاثاء، 16 تموز، 2019، إن حريق مقتربات ميناء البصرة النفطي لا يخلو من مؤشرات فساد مالي واداري ووجود تعمد واضح خصوصا بعد وجود احالات لعقد يخص بناء مجمع سكني.

وقالت البچاري في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن “حريق سكن الموظفين في ميناء البصرة النفطي لا يخلو من مؤشرات فساد اداري ومالي ووجود تعمد واضح خصوصا وأن هناك نزاعات حول إحالة عقد بناء مجمع للموظفين داخل الميناء البحري وان متطلبات مشروع السكن استكملت إجراءاتها منذ عام 2008 ولم تتم اي مباشرة لغاية اليوم”.

وتابعت أن “كادر الميناء وهم من العراقيين فقط قامو بأخلاء السكن بسلام عدا بعض حالات الاختناق نتيجه الدخان الكثيف وبعض حالات الرضوض نتيجه التزاحم عند اخلاء البناية”.

وبينت أن “شركة نفط البصرة لديها عقد مستكمل الإجراءات منذ سنوات لبناء مجمع حديث يلائم سكن موظفي النفط العاملين فيها”.

وطالبت البجاري، “وزارة النفط بفتح تحقيق بالموضوع اعلاه وبيان المقصرين وسيتم مناقشة الموضوع في اجتماعات لجنة النفط والطاقة البرلمانية، وتوفير أفضل الخدمات للعاملين في الموانئ البحرية تقديرا للخطورة والجهود والصعوبات، والحرص على الحفاظ عليهم وتأمين سلامتهم مستقبلا”.

واصدر اعلام شركة نفط البصرة بياناً توضيحياً حول حادثة حريق ميناء البصرة النفطي صباح ، الثلاثاء 16 تموز 2019.

وقال الشركة في بيانها “في الساعة 5:00 فجر هذا اليوم 16/07/2019 حصل حريق في أحد طوابق بناية سكن العاملين في ميناء البصرة النفطي وتمت السيطرة على الحادث وأخليت البناية احترازيا من جميع العاملين الذين كانوا جميعا بحالة جيدة عدا إصابات طفيفة جدا لأربعة من أفراد الطاقم”.

وتابع انه وعلى اثر اخماد الحريق ” إعيدت الحالة التشغيلية للميناء بشكل كامل ، ولاتوجد توقفات في الارصفة التصديرية والمنصات العائمة”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق