اخبار العراق الانعاجل

السامرائي يؤكد ضرورة تنفيذ قرار الحكومة بهيكلة الحشد

أكد رئيس لجنة “سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية” النيابية مثنى عبد الصمد السامرائي، الثلاثاء، على ضرورة تنفيذ قرار الحكومة بهيكلة الحشد الشعبي.

وذكر مكتب السامرائي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، ان “رئيس لجنة سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية النيابية استقبل في مكتبه بسامراء قائد عمليات سامراء اللواء قوات خاصة الركن عماد الزهيري، وجرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الأمنية في المدينة وضواحيها، ودور قيادة العمليات في تنفيذ متطلبات القانون”.

وشدد السامرائي خلال اللقاء، على أن “تنفيذ هذا القانون يتطلب تظافر جهود جميع مؤسسات الدولة ومنها المؤسسة الأمنية”، مشيراً إلى “دعمه الكامل للقوات الأمنية، وضرورة تنفيذ قرار الحكومة الأخير بإعادة هيكلة الحشد وتسليم السيطرات للقوات الأمنية النظامية وتوحيد القرار الأمني وإشراك أبناء محافظة صلاح الدين بإسناد الجهد الأمني من خلال منح شرطتها المحلية مزيداً من الدعم تسليحاً وتجهيزاً، وبما يسهم في تعزيز الوضع الأمني”.

من جانبه، أشار الزهيري، إلى دعم قيادة العمليات لتنفيذ متطلبات قانون ” سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية”، واستعدادها للمشاركة في وضع الخطط الأمنية الساندة لتنفيذه، موضحاً أن لدى قيادة العمليات العديد من الأفكار التي تصب في ذلك.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق