اخبار العراق الانعاجل

من هو العلياوي الذي يعد من اخطر الارهابيين في الانبار

اعلنت قيادة شرطة الانبار، الاربعاء، عن اجراء كشف الدلالة لاخطر ارهابي في المحافظة، فيما اشارت الى العمليات التي قام بها وتنقلاته مع تزوير هوياته.

وقالت القيادة في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه انه “تم اجراء كشف الدلالة من قبل الفريق الحقوقي هادي رزيج كسار قائد شرطة محافظة الانبار وبصحبة قاضي تحقيق محكمة ارهاب شرق الانبار عبد السلام موعد جاعد وضباط تحقيق مكافحة اجرام الانبار للمتهم الارهابي الداعشي ( رسول ناجي عويد مخلف العلياوي)”، مبينة انه “من قادة تنظيم داعش ومن اخطر الارهابيين على مستوى محافظة الأنبار ومطلوب لكافة الوكالات الأمنية والجهات التحقيقية”.

 

 

واضافت ان “المتهم المذكور قاتل مع عصابات داعش الارهابية ضد القوات الامنية في جزيرة الرمادي وبعد التحرير هرب باتجاه القائم وتواجد ايضاً في القضاء وقاتل مع عصابات داعش ولسنوات وبعد التحرير هرب باتجاه سوريا وقاتل مع عصابات داعش”، مشيرة الى انه “هرب الى تركيا وتواجد هناك وقام بالتخطيط وتجنيد الارهابيين في الانبار للقيام بعمليات ارهابية”.

 

 

وتابعت انه “قام بتزوير هوية الاحوال المدنية باسم (محمد ناظر شاكر) ودخل الى محافظة اربيل ومن خلال التنسيق من قبل مديرية مكافحة الاجرام تم القبض عليه وبعدها تم جلبه من اقليم كردستان لغرض التحقيق معه، حيث تم مجابهته بالادله والبراهين من خلال فريق عمل من مكافحة الاجرام وتحت اشراف قائد شرطة محافظة الانبار الفريق الحقوقي هادي رزيج كسار، انهار معترفاً على ارتكابه عدت جرائم”.

 

 

 

جرائمه:

 

 

1-في عام 2015 قام الارهابي (رسول ناجي عويد) مع مجموعته الارهابية بخطف المواطن (اوراس عبدالله جهاد) من داره الواقعه في منطقة البوعلي الجاسم وتم تسليمه الى الشرطة اللا اسلامية التابعة لتنظيم داعش الارهابي وتم زجه في احد السجون في منطقة البوناصر كرهينه لديهم لحين حضور والده المطلوب لديهم وتحديداً الى ديوان الصحة التابع لتنظيم داعش الارهابي.

 

 

2-في عام 2015 قام الارهابي (رسول ناجي عويد) مع مجموعته الارهابية بخطف المواطنين كل من (عماد غالب احميد عبيد العلياوي وستار غالب احميد عبيد العلياوي)من منطقة بحيرة الثرثار عندما كانوا يستقلون سياره تويوتا دبل قمارة ويحملون اسلحه حيث قام الارهابي (رسول ناجي )وومجموعته الارهابية بتسليمهم الى الشرطة اللا اسلامية التابعة لتنظيم داعش الارهابي في منطقة البوعساف وتم زجهم في احدى السجون التابعة لتنظيم داعش الارهابي.

 

 

3- في عام 2015 قام الارهابي (رسول ناجي عويد) مع مجموعته الارهابية بسرقة سيارة المواطن (عدنان مشعل رشيد فارس الشعباني) نوع كيا موهافي المرقمه (10352/أنبار) من منطقة البوعلي الجاسم وتم تسليمها الى ديوان الصحه التابع الى تنظيم داعش الارهابي لكون هذه العجله تعود لاستاذ في جامعة الانبار.

 

 

وتابعت القيادة ان “التحقيق مستمر مع الارهابي اعلاه لكشف كافة الجرائم التي ارتكبها”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق