اخبار الرياضة

مساعٍ برلمانية لتأمين معسكرات لاسود الرافدين في إيطاليا وروسيا

كشف النائب الاول لرئيس البرلمان، حسن الكعبي، وجود مساعِ حثيثة لعقد تفاهمات وتعاون بين العراق وكل من دولتي روسيا وايطاليا، لغرض تنظيم معسكرات تدريبية للمنتخب العراقي استعدادا للبطولات الرياضية المقبلة.

وذكر بيان عن مكتب الكعبي تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، ان “الاخير استقبل، بمكتبه اليوم رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود والوفد المرافق له”.

وأكد الكعبي بحسب البيان، على “أهمية النهوض بواقع الرياضة في العراق الذي يحتاج بدوره الى تظافر ودعم جميع الجهات دون استثناء من رياضيين واعلام ووزارة رياضة واتحادات رياضية، لان الدافع الحقيقي لأي رياضي هو رفع راية بلده في المحافل الدولية وليس اي هدف اخر، وهنا من واجبنا تشجيعه ودعمه لا النيل منه بطرق غير مقبولة”.

وطالب الكعبي، الجهات المعنية بحل قضية “التفاوت بأعمار بعض اللاعبين”، مشيرا إلى ان “الدولة مضت بخطوات كبيرة في مجال اصلاح المنظومات القانونية والتشريعية والصحية والتعليمية وكل ما يتعلق بشؤون الدولة والمواطن، وعليه فان بقاء عمل بعض المنظومات بذات الرؤيا القديمة امر غير مقبول، والدورة الحالية لمجلس النواب بدأت فعلا بتطبيق هذا المفهوم على القطاع الرياضي عبر تشريع جملة من القوانين الخاصة بالاتحادات الرياضية واللجنة الاولمبية والاستفادة من الرؤى العامة المعمول بها دولياً”.

وكشف النائب الأول لرئيس مجلس النواب، وفقاً للبيان، عن “وجود مساعِ حثيثة لعقد تفاهمات وتعاون بين العراق وكل من دولتي روسيا وايطاليا ، لغرض تنظيم معسكرات تدريبية للمنتخب العراقي استعدادا للبطولات الرياضية المقبلة “.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق