العراق اليوم

اليابان توقع 31 اتفاقية قرض بقيمة 7.7 مليار دولار لتنفيذ مشاريع بالعراق

سياسية |   01:33 – 18/07/2019

بغداد – موازين نيوز
كشف المركز المشترك للتنسيق والرصد JCMC في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الخميس، عن توقيع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، 31 اتفاقية قرض بقيمة 7.7 مليار دولار أميركي لتنفيذ مشاريع وبرامج البنى التحتية الاقتصادية والاجتماعية في العراق.
وذكر المركز، في تقريره اليومي، واطلعت عليه /موازين نيوز/، ان “الحكومة المحلية في محافظة نينوى افتتحت مركز الربيع للرعاية الصحية الأولية ومركز المثنى للرياضة والشباب ومشتل شرق الموصل، بعد إعادة تأهيلهم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي”.
وتابع التقرير: “وفي محافظة الانبار أعلن المجلس المحلي لقضاء عامرية الصمود ان المنظمات الإنسانية باشرت بإنشاء أربعة مدارس في مناطق جنوبي مدينة الفلوجة عموماً بعد الحصول على موافقة المحافظة ضمن خطوة تهدف الى معالجة النقص الحاصل في الأبنية المدرسية”.
وجاء في التقرير اليومي، ان “منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) عقدت بالتعاون مع وزارة الزراعة في العراق وبمشاركة خبراء من أنحاء المنطقة، ورشة عمل وبرنامجاً تدريبياً للقضاء على سوسة النخيل الحمراء في العراق، ولتطبيق إجراءات الصحة النباتية الملائمة وممارسات إدارة الآفات بهدف القضاء على انتشار هذه الآفة ومنع انتشارها في مناطق أخرى”.
كما أعلنت الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، وفقاً للتقرير، عن “تجديد اتفاقية التعاون من أجل تسريع تنفيذ مشاريع البنى التحتية الاقتصادية والاجتماعية في العراق، بهدف تعزيز التعافي الاقتصادي والظروف المعيشية للشعب العراقي في القطاعات الرئيسة مثل الكهرباء والماء والصرف الصحي والنفط والري والنقل والصناعة والصحة والاتصالات حيث وقعت الوكالة اليابانبة 31 اتفاقية قرض إجمالي قيمتها 830 مليار ين ياباني (نحو 7.7 مليار دولار أمريكي) لمشاريع وبرامج البنى التحتية الاقتصادية والاجتماعية في العراق، لتحسين الحياة اليومية للشعب العراقي”.
هذا ويصدر المركز المشترك للتنسيق والرصد JCMC في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تقاريراً يومية واسبوعية وشهرية بهدف اطلاع المواطنين والمختصين على الوضع الإنساني في العراق.انتهى29/6ن

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق