اخبار العراق الان

البصرة تدخل حالة "الانذار ج" وأكثر من 30 الف عنصر يستعد لتأمين تظاهرات الجمعة

بغداد اليوم – البصرة

كشف مصدر امني في البصرة، الخميس، 18 تموز، 2019، عن مشاركة اكثر من (30)، الف عنصر أمن في خطة تأمين التظاهرات المقرر اجراؤها يوم غد الجمعة.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن “ثلاثة الوية من مشاة القوات البحرية تم اشراكها لتأمين مناطق جنوب البصرة، فيما تواجدت قوات خاصة من جهاز مكافحة الأرهاب في قاعدة الشعيبة لتأمين مناطق غرب البصرة والمواقع النفطية”.

وأضاف المصدر، أن “اربعة افواج طوارئ من محافظات ميسان وذي قار فضلا عن مشاركة 5 افواج طوارئ وقوات الصدمة ستشارك في الخطة الامنية”.

وبين، أن “حالة الأنذار (ج) رُفعت في البصرة بعد اجتماع في غرقة العمليات وتم ابلاغ جميع المنتسبين والجنود بالألتحاق وقطع اجازاتهم للمشاركة في خطة يوم غد”.

وكشف المصدر عن “وصول فوج مدرع اضافي من الفرقة التاسعة جيش عراقي يتولى مهام حماية الحقول النفطية غرب القرنة فضلا عن تأمينه للمناطق الواقعة بين البصرة وميسان”.

وتشهد البصرة تظاهرات عارمة منذ العام 2015، كان اقواها زخماً، خريف العام 2018، عندما حرق المتظاهرون مبنى المحافظة، والقنصلية الإيرانية بالمحافظة، وعدد من مكاتب الأحزاب السياسية.

ومن المتوقع أن تشهد البصرة، وباقي المحافظات العراقية، يوم غد الجمعة، تظاهرات دعا لها تيار الحكمة، الذي يرأسه عمار الحكيم.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق