اخبار العراق الان

اللويزي: النجيفي هو "علاس" المشمولين الأربعة بالعقوبات الأميركية.. هذا هو الدليل

بغداد اليوم – بغداد

أتهم السياسي والنائب السابق  عبد الرحمن اللويزي، السبت (20 تموز 2019)، رئيس اللجنة النيابية لتقصي الحقائق في نينوى النائب اسامة النجيفي بتوفير معلومات مهدت لفرض وزارة الخزانة الاميركية عقوبات على 4 شخصيات عراقية في وقت سابق.

وقال اللويزي في تغريدة له على حسابه في تويتر، إن “الاسراع في توجيه الاتهام من قبل نائب رئيس لجنة تقصي الحقائق الجبوري، لرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، بأنه هو من زود الامريكان بالاسماء والوثائق، جاء للتغطية على الفاعل الحقيقي الذي هو رئيس لجنة تقصي الحقائق اسامة النجيفي الذي سلم ذلك التقرير للامريكان، والذي أعتمد كوثيقة لتوجيه تلك التهم للقدو والكلداني والجبوري والعاكوب، وهذا ما أكدته تغريدة اثيل النجيفي ( شقيقه ) الأخيرة”.

نص التغريدة

واضاف اللويزي، أن “من لديه أدنى حس أمني إذا قرأ هذه التغريدة سيقطع بأن (العلاس) الذي يقف خلف العقوبات التي فرضها الامريكان هو (النجيفي)، وأن الاخير أستغل ورقة رسمية هي تقرير لجنة تقصي الحقائق، الذي كان تقريراً مسيساً بامتياز وسلمه الى واشنطن”.

وتابع، “لذلك يقول النجيفي أن كل الجرائم التي تضمنها تقرير الخزانة الامريكية موجودة في تقرير لجنة تقصي الحقائق، والمستفيد الوحيد هو النجيفي نفسه، على قاعدة (إذا أردت أن تعرف الفاعل، فسئل عن المستفيد)”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق