اخبار العراق الان

الدولي للسباحة يقرّ بشرعية سرمد.. والكبيان يعد الأولمبية منحازة

 بغداد/ المدى

أعلن الاتحاد الدولي للسباحة مصادقته على محضر اجتماع الجمعية العمومية غير الاعتيادي لاتحاد السباحة الذي انعقد في فندق بابل يوم الجمعة الماضي الثاني عشر من تموز الحالي.

وأكد الاتحاد الدولي للسباحة اعترافه بالهيئة الإدارية للاتحاد العراقي التي يترأسها سرمد عبدالإله واستمرارها بعملها للسنوات الأربع 2018-2022.

من جهة أخرى أعلنت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية مصادقتها القانونية على محضر اجتماع الجمعية العمومية غير الاعتيادي لاتحاد السباحة برئاسة سرمد عبدالإله والموافقة على القرارات الصادرة عنه استناداً الى قانون الاتحادات الرياضية الوطنية رقم 16 لسنة 1986.

وفي السياق ذاته علّق رئيس اتحاد السباحة خالد كبيان على رسالة الاتحاد الدولي للسباحة قائلاً” لا نبالي لهذه الرسالة لأنها جاءت نتيجة مخاطبة الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية حيدر الجميلي الاتحاد المذكور بحقائق غير صحيحة وغير قانونية ما ترتّب عليها موقف دولي مؤيد لاتحاد سرمد”.

وأضاف كبيان في تصريح خاص لـ(المدى):”نترقب رد الاتحاد الدولي للسباحة على رسالتنا بخصوص طرح الثقة الذي جرى يوم السبت الثالث عشر من تموز الحالي وزوّدناه بالمحضر وكل ما جرى خلال المؤتمر غير الاعتيادي ليتسنى لنا المضي بالاتحاد الى مرحلة جديدة، وأملنا أن يتفهّم الاتحاد الدولي حقيقة ما جرى بإرادة الهيئة العامة وليس ضغطاً من أية جهة”.

وأشار الى أن “أولمبية حيدر الجميلي منحازة بالمطلق لسرمد عبدالإله كونه صديقه ومصيرهما واحد، فالدور التالي سيكون على الفروسية، ولهذا يستقتلان من أجل البقاء”.

وأعرب كبيان عن ثقته بأن السباحة العراقية ستشهد حالاً أفضل في السنتين المقبلتين، وسنتوقف عن المشاركات الخارجية حتى نعيد ترتيب أوضاع اللعبة، فلا يمكن أن تؤثر فينا رسالة الاتحاد الدولي الذي يمنح الشرعية لسرمد لأننا نستمد قوتنا من الهيئة العامة أساساً، وأكيد سيكون للجنة الخماسية موقف كونها المسؤولة عن شؤون الرياضة بموجب القرار الحكومي 140″.

الدولية تؤكد : الأموال بيد الحكومة حصراً.. ولا إعادة لانتخابات التنفيذي

2019/07/06 07:02:01 م

النوارس يقرّب القيثارة من درع الدوري

2019/07/10 08:37:40 م

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق