العراق اليوم

الموارد المائية تعلن زراعة أكثر من 6 آلاف دونم من الحنطة والشعير في ذي قار

ذي قار – الاتجاه برس

أعلنت مديرية الموارد المائية في محافظة ذي قار، اليوم الأحد، زراعة أكثر من 6 آلاف دونم من محصولي الحنطة والشعير ضمن الخطة الصيفية في قضاء سيد دخيل، مشيرةً إلى أن نسبة الارواء بلغت 100%.

وذكر مدير الدائرة حسين الكناني في بيان حصلت عليه “الاتجاه برس”، أن “المديرية ومن خلال شعبة الموارد المائية في سيد دخيل تستمر في متابعة أعمال توزيعات المياه ومتابعة تنفيذ الخطة الصيفية ونسب الارواء المتحققة فيها خاصة بعد نجاح الخطة الشتوية في القضاء”.

وأشار الكناني، إلى أن “الكميات المسوقة من المحاصيل الاستراتيحية للموسم الشتوي بلغت 9580 طناً من محصولي الحنطة والشعير وللمساحات داخل وخارج الخطة”، مضيفاً أن “الخطة الصيفية الحالية بلغت المساحات المزروعة فيها أكثر من 6000 دونم داخل وخارج الخطة، فيما بلغت نسبة الارواء لهذا الموسم 100%”.

وفي سياق متصل، تابع الكناني أن “الكوادر الفنية والهندسية في المديرية بالتعاون مع دائرة صيانة مشاريع ري وبزل ذي قار، تواصل أعمال تطهير شط آل إبراهيم وقناة الصالحية في سيد دخيل من الشمبلان والنباتات النهرية والترسبات الطينية بهدف تسهيل انسيابية عالية للمياه وضمان وصول المياه إلى ذنائب الجداول وبشكل عادل”.

KKK

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق