اخبار العراق الان

ائتلاف المالكي يتهم واشنطن بالوقوف وراء الهجوم على معسكر الحشد ويدعو لموقف حكومي شجاع

بغداد اليوم- بغداد

اتهم ائتلاف دولة القانون، الذي يرأسه نوري المالكي، الاحد (21 حزيران 2019)، الولايات المتحدة الامريكية باستهداف معسكر “الشهداء” التابع للحشد الشعبي، بين آمرلي والدوز، في محافظة صلاح الدين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الائتلاف، بهاء الدين النوري، في بيان له: “هذه ليست أول مرة تقوم بها الولايات المتحدة الأميركية عبر طيرانها الجوي باستهداف مقرات الحشد الشعبي ويذهب ضحيتها شهداء وجرحى والتي عادة ما تقوم تلك الدولة بإنكارها وعدم صلتها بها أو تبررها على انها أخطاء وسط صمت حكومي مطبق، سوى الاكتفاء بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق”.

وتابع النوري: “ها هي تعود مرة أخرى لتستهدف معسكر الشهداء للحشد الشعبي شمال بغداد ونحن نجزم على أنها وراء ذلك ومن ضمن مخططاتها المشبوهة دائما في العراق والمنطقة”.

ومضى بالقول: “نحن نرفض أي عدوان أو انتهاك للسيادة العراقية من قبل أي طرف أو جهة كانت وعلى الحكومة العراقية أن تكون شجاعة وقوية في الكشف والاعلان وإدانة تلك الدولة وعدم المجاملة والتهيب على حساب سيادة العراق وهيبته وعلى حساب الدم العراقي الطاهر”.

وكان مصدر أمني قد أفاد، الجمعة (19 تموز 2019)، بتعرض معسكر الشهداء، التابع لكتائب حزب الله، في صلاح الدين، لهجوم بواسطة طائرة مسيرة.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إنه “بالساعة 0230 يوم 2019/7/19 استهدف قصف جوي لطائرة مسيرة معسكر الشهداء التابع لقيادة محور الشمال- الحشد الشعبي الواقع في أطراف طوزخورماتو”.

وأضاف، أن القصف “أدى الى استشهاد شخص واحد، وإصابة آخرين”.

عقب ذلك، قالت خلية الإعلام في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان “رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وجه بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق مؤلفة من قيادة العمليات المشتركة وممثلين من قيادة القوة الجوية وقيادة الدفاع الجوي وهيأة الحشد الشعبي لبيان حقيقة ما حصل في معسكر الشهداء للواء 16 حشد شعبي الذي تعرض فجر هذا اليوم الى ضربة من طائرة مسيرة مجهولة”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق