اخبار العراق الان

وزير الدفاع يصدر عدة توجيهات تتعلق بنينوى

الحياة العراقية

أصدر وزير الدفاع، نجاح الشمري، الأحد، عدة توجيهات تتعلق بمحافظة نينوى، أبرزها الانتشار الأمني بالجانب الغربي من المحافظة وفتح جسر الحرية وسيطرات في نينوى.
وقال الشمري، خلال زيارته لمحافظة نينوى اليوم، إن “الوضع الأمني في محافظة نينوى مستقر جداً وزيارة المحافظة الهدف منها تعزيز الأمن فيها”، مؤكداً “دعم وزارة الدفاع بكافة الإمكانية الأمنية”.
وأضاف، أن “فيما يتعلق بالجوانب الأخرى الخدمية وسيتم خلال شهر إعادة إفتتاح جسر الحرية عبر إمكانيات الجيش، بالاضافة الى توجيه القطعات العسكرية بإعادة الإنتشار في نينوى وتحديداً بالجانب الغربي منها في القيروان والبعاج وغيرها”.
وتابع الشمري: “وجهنا بفتح الكثير من السيطرات داخل الموصل”، مؤكداً “التعاون التام ما بين القوات الأمنية والمواطنين لتحقيق الإستقرار الامني في المدينة”.
وأردف الوزير: “وجهنا قيادة عمليات نينوى بالتعاون الكامل مع المواطنين لسماع شكاوى المواطنين ومساعدتهم في كافة الجوانب ، ونحن جادون وعازمون على إعادة بناء نينوى والقوات الأمنية ستعمل على تعزيز الامن في المحافظة”.
وبين، أن “أهمية عمليات إرداة النصر هي قمنا بعمليات تعرضية لمنع تسلل من والى سوريا، هناك بعض المجاميع الإرهابية موجودة في خارج المحافظة وهذا السبب وراء قيام القوات الامنية بعمليات عسكرية تعرضية”.
وأشار إلى، “وجود الجيش العراقي في كل مكان ومستعدون للقيام بعمليات على مستوى العراق والان وجود الإرهابيين ليس بالكثير ولكن في مناطق منتشرة فنحتاج الى القيام بعمليات تعرضية وعمليات نوعية لضرب داعش في أوكاره”.
ولفت الوزير، إلى أن “هناك أمر من دولة رئيس الوزراء بإعادة المفصولين من الخدمة العسكرية وشكلنا في نينوى خاصة أكثر من مركز لإستقبالهم ونحن جادون بعودة جميع المفصولين”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق