العراق اليوم

وفد رفيع المستوى برئاسة حمودي يصل باكستان لبحث مشاريع مهمة

سياسية |   05:51 – 21/07/2019

بغداد – موازين نيوز
يصل، اليوم الاحد، وفد عراقي رفيع المستوى، برئاسة رئيس المجلس الأعلى، همام حمودي، إلى باكستان، لبحث مشاريع مهمة، تلبية لدعوة رسمية من الجانب الباكستاني.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس المجلس الاعلى، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، أن “حمودي، يصل اليوم الأحد، إلى باكستان، على رأس وفد يضم رئيس هيئة الاستثمار، ونواب ممثلين عن لجنتي الخدمات والعلاقات الخارجية النيابية، وذلك تلبية لدعوة رسمية من الجانب الباكستاني”.
وأضاف البيان، أن “حمودي، والوفد المرافق له، سيعقدان سلسلة لقاءات مع رئيس الجمهورية عارف علوي، ورئيس البرلمان أسد قصير، وعدة جهات رسمية باكستانية يتم خلالها بحث العلاقات المشتركة وتوطيد اواصر الأخوة بين الشعبين ، وفرص التعاون المتنوعة وسبل تمتينها بما يخدم مصالح شعبي البلدين”.
ولفت، إلى ان “اللقاء سيشهد على الصعيد السياسي بحث التطورات الأخيرة الجارية في المنطقة وبما يساهم في ترسيخ أمنها و استقرارها وصناعة رؤية متقاربة لحل مشاكل العالم الإسلامي وحفظه من التدخلات الخارجية والنزاعات الداخلية”.
وأشار، إلى ان “اللقاءات سيتصدرها بحث الفرص الاستثمارية في العراق المتاحة أمام القطاعين الحكومي والخاص الباكستاني، ومناقشة مشاريع صناعية وتنموية تعتزم الحكومة العراقية تنفيذها ضمن برنامجها لاعادة إعمار العراق والنهوض بمختلف جوانب الحياة”.
وتابع، أن “رئيس الوفد العراقي، سيسلم دعوة موجهة من رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، الى نظيره الباكستاتي لزيارة العراق”.انتهى29/6ن

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق