اخبار العراق الان

مجلس ديالى يعلن انهاء مشكلة "السلامة الأمنية" لتجديد العقود الزراعية

 بغداد اليوم _ ديالى

كشف مجلس محافظة ديالى، الاثنين 22 تموز 2019، عن الاتفاق على آلية جديدة لتحديد سلامة الموقف الأمني للفلاحين في المحافظة من أجل تجديد العقود الزراعية.

وقال رئيس مجلس ديالى علي الدايني في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان “سلامة الموقف الأمني أمر بالغ الاهمية لتجديد العقود الزراعية لفلاحي مختلف مناطق ديالى، لكن الآلية المتبعة في ذلك معقدة وتتم بصعوبة ووقت طويل، ما ألحق ضرر بالغ بالفلاحين خاصة من سكنة النواحي البعيدة عن مركز بعقوبة”، مبينا أن “مجلسه وبالتنسيق مع المحافظ أتفق على آلية جديدة لإنهاء هذه المشكلة”.

وأضاف الدايني، ان الالية الجديدة تتضمن أن “تتم كافة الاجراءات الخاصة بسلامة الموقف الأمني ضمن الناحية أو القضاء، أي ضمن الرقعة الجغرافية للعقد الزراعي دون الوصول إلى بعقوبة لاستكمال الاجراءات”، مشيرا إلى أن “هذه المعالجة جاءت استجابة لنداءات المزارعين من كل النواحي والاقضية”.

وتستلزم الإجراءات الحكومية لتجديد العقد الزراعي لأي فلاح في محافظة ديالى، سلامة موقفه الأمني من ناحية عدم الانتماء أو وجود علاقة تربطه بتنظيم داعش، وهو ما يضطرهم إلى الذهاب إلى بعقوبة مركز المحافظة لإكمال الإجراءات اللازمة لذلك.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق