العراق اليوم

مجلس الانبار يستبعد تنفيذ هجمات بالرطبة.. فوج يحل مكان القوات التكتيكية والأمريكية المنسحبة

سياسية |   12:11 – 22/07/2019

بغداد – موازين نيوز
استبعد مجلس محافظة الأنبار، الاثنين، ان ينفذ تنظيم داعش هجمات في المحافظة، لافتا إلى أن فوج طوارئ حل مكان القوات الأمريكية والقوة التكتيكية العراقية.
وقال عضو المجلس، هلال الكربولي لـ/موازين نيوز/، إن “القوات الامريكية انسحبت من قضاء الرطبة وانسحب معها الفوج التكتيكي الذي كانت تزوده القوات الامريكية عبر طائراتها بالمعلومات الامنية عن تحركات داعش في صحراء القضاء”.
وأضاف، أن “المنطقة باتت مفتوحة الان وداعش من الممكن ان يعود اليها باي وقت وقدد بعث رسائل تهديد للاهالي يطلب منهم التعاون”، مناشدا رئيس الوزراء بـ”إرسال تعزيزات عسكرية للقضاء قبل تفاقم الوضع الامني خاصة وان القضاء حدودي ومعرض لانتكاسة أمنية”.
من جانبه، أكد عضو المجلس، عذال الفهداوي، أن “الفوج التكتيكي الذي انسحب ومعه القوة الفنية الأميركية من منطقة الرطبة إنما هو فوج متنقل ولا يستقر في مكان، لكن الأمر يتطلب تعزيز المنطقة بقطعات عسكرية محترفة، لأنها مناطق صحراوية شاسعة وتحتاج إلى تعامل عسكري من نوع خاص”.
وأشار إلى، أن “فوجاً من الطوارئ حل مكان هذا الفوج والقوة الأميركية الذين انسحبوا، وفي الوقت الذي نرى فيه أن هذا الفوج سوف يتولى حماية المنطقة؛ يبقى القلق مشروعاً من قبل الأهالي الذين يأملون في ألا تحدث انتكاسة أمنية جديدة في تلك المناطق”، مستبعداً في الوقت نفسه “إمكانية أن يقوم داعش بهجمات يمكن أن تغير المعادلة هناك”.انتهى29/أ43

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق