اخبار العراق الان

مصدر يكشف ملفات عبد المهدي في طهران: 6 محاور يتقدمها التصعيد بين اميركا وايران

بغداد اليوم-بغداد

كشف مصدر مطلع، الاثنين 22 تموز 2019، عن الملفات التي سيبحثها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي خلال زيارته المرتقبة الى طهران.

وقال المصدر في حديث خاص لـ (بغداد اليوم) ان “الزيارة مقررة منذ اسبوع وسيناقش فيها عبد المهدي 6 ملفات هي الملف النووي والتصعيد بين امريكا وايران، وطرح فكرة المؤتمر الدولي بالعراق برعاية الاتحاد الاوربي وقضايا ترتبط بالطاقة والاقتصاد والتبادل التجاري”.

وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت وسائل اعلام ايرانية، الاثنين 22 تموز 2019، ان رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي سيزور طهران اليوم.

وأفادت بأن رئيس الوزراء سيلتقي خلال الزيارة كبار المسؤولين الإيرانيين، لبحث العلاقات بين البلدين، والتوترات بين واشنطن وطهران.

وسبق أن أبدى عبد المهدي، استعداد العراق للتوسط بين الولايات المتحدة وإيران للتخفيف من حدة الأزمة وإرسال الوفود إليهما.

وتأتي هذه الزيارة ان تحققت، في وقت تشهد فيه منطقة الخليج توتراً متصاعداً من قبل الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة، وإيران من جهة أخرى.

وتفاقم التوتر منذ مايو/أيار الماضي سيما مع سلسلة هجمات على ناقلات نفط في المنطقة اتهمت واشنطن طهران بالوقوف خلفها. وفي يونيو/ حزيران، ألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ضربات جوية ضد إيران في اللحظة الأخيرة، بعدما أسقطت إيران طائرة مسيرة أمريكية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق