اخبار العراق الان

اعتقال متهمين بقضايا جنائية مختلفة في خمس محافظات

بغداد/ الزوراء:
تمكنتِ القوات الامنية، امس الاثنين، من القاء القبض على متهمين بقضايا جنائية مختلفة من بينها الارهاب والسرقة في بغداد وكركوك وديالى وذي قار والموصل.
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية، اللواء سعد معن، في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: وفقا لمعلومات دقيقة، دوريات النجدة في بغداد تلقي القبض على متهم يستقل دراجة نارية، اقدم على كتابة عبارات تهديد «مطلوب عشائرياً» على إحدى الدور شرق العاصمة بغداد.
وأضاف: «قد اتخذت بحق المتهم الاجراءات القانونية أصولياً».
وفي سياق اخر، اعلنت قيادة عمليات بغداد، امس الاثنين، إلقاء القبض على اربع متهمين بالسرقة في مناطق متفرقة من العاصمة.
وقالت القيادة في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: إن «مفارز مكافحة اجرام بغداد، تمكنت من اعتقال 4 متهمين وفق المادة (444/سرقة) ضمن مناطق (المنصور، الدورة، الطالبية، المدائن)».
واضافت: انه «تم تسليمهم جميعاً الى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل».
الى ذلك، القت مفرزة مشتركة من مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية ومديرية شرطة الحويجة، امس الاثنين، القبض على إرهابيين اثنين مطلوبين وفق المادة 4 إرهاب في أحد مناطق كركوك وسلمتهما الى الجهات المختصة لاستكمال الاجراءات القانونية بحقهما.
وذكر مكتب مفتش عام الداخلية في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: إن «العملية تمت على وفق المعلومات الواردة لمكتب المفتش العام في كركوك من مصادره الخاصة والتي افادت بتواجد ارهابيين اثنين متهمين بالقيام بأعمال ارهابية في إحدى مناطق المحافظة، الأمر الذي دعا مكتب المفتش العام الى الاستعانة والتنسيق مع الجهة الاختصاصية المتمثلة بمديرية شرطة الحويجة، والعمل على تشكيل فريق عمل مشترك».
واضاف: أنه «تم نصب كمين أسفر عن مداهمة المنزل الذي يتواجد فيه الإرهابيان والقاء القبض عليهما وتدوين اقوالهما وعرضهما أمام أنظار قاضي تحقيق محكمة الحويجة، والذي قرر بدوره توقيفهما وفق المادة 4 إرهاب، واحالتهما الى مديرية شرطة الحويجة لاستكمال الاجراءات التحقيقية بحقهما».
وفي سياق اخر، ألقت قوة أمنية، القبض على ارهابي في محافظة ديالى.وذكر بيان لمديرية الاستخبارات العسكرية: ان «مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة الخامسة تمكنت من الإطاحة بأحد الإرهابيين في منطقة سيف سعد ناحية قره تبه بمحافظة ديالى».
وبين ان الارهابي «من المجاميع الإرهابية المتواجدة في بحيرة حمرين حيث عمل قائداً لمجموعة الهاونات التي استهدفت نواحي السعدية والطبج من البحيرة المذكورة».
من جهتها، افادت قيادة شرطة محافظة ذي قار، امس الاثنين، بالقاء القبض على 27 مطلوباً بقضايا جنائية مختلفة في اطار ممارسة امنية نفذها عدد من اقسام قيادة الشرطة.
وقالت القيادة في بيان: إن «من بين تهم المطلوبين القتل العمد والشروع بالقتل والتهديد وحيازة المواد المخدرة»، مشيرة الى «اتخاذ جميع الاجراءات القانونية بحقهم واحالتهم الى الجهات التحقيقية».
فيما ذكر الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن في بيان: ان مديرية مكافحة إجرام قيادة شرطة نينوى وبناءً على مذكرات قبض صادرة عن القضاء وتعاون المواطنين تلقي القبض على (٦) متهمين بقضايا سرقة مختلفة بينهم امرأتان قامتا بسرقة مصوغات ذهبية من إحدى المواطنات في ايسر مدينة الموصل و(اربعة) منهم قاموا بسرقة محتويات المبنى الجديد لمحافظة نينوى في منطقة الفيصلية.
واضاف: تم القبض عليهم في مناطق مختلفة في الجانب الايسر لمدينة الموصل.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق