اخبار الاقتصاد

إنتاج مصفى الصمود في بيجي يرتفع إلى 70 ألف برميل يوميا

بغداد/ الزوراء:
أعلن نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط، ثامر الغضبان، أمس الاثنين، وصول معدلات الانتاج في مصفى الصمود في بيجي الى 70 الف برميل يوميا.
وقال الغضبان في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: إن الملاكات الوطنية في القطاع النفطي استكملت اعمال المرحلة الثانية من عمليات تأهيل مصفى الصمود في بيجي، وتمكنت بجهد ووقت قياسيين من اعادة تأهيل وحدتي الهدرجة وتحسين البنزين في مصفى صلاح الدين / 1 لترتفع معدلات الانتاج الى 70 الف برميل يوميا.
وأشار إلى أن ذلك يأتي ضمن البرنامج الحكومي لتطوير الصناعة النفطية والغازية في البلاد.
من جانبه، قال وكيل الوزارة لشؤون التصفية حامد يونس خلال افتتاحه وحدتي الهدرجة وتحسين البنزين في مصفى صلاح الدين / 1 نيابة عن الوزير: إن عمليات التأهيل في الوحدتين ستؤمن انتاج المشتقات النفطية بمعدلات تصل الى (3) ملايين لتر من مادتي زيت الغاز والنفط الابيض، فضلا عن (1,300) مليون وثلاثمائة لتر من البنزين يوميا و(350) طن من الغاز السائل يوميا.
بدوره لفت المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد إلى أن عمليات التاهيل لوحدتي الهدرجة وتحسين البنزين ستؤمن احتياجات محافظة صلاح الدين من المشتقات النفطية، مؤكدا أن الوزارة مستمرة بعمليات التأهيل ضمن المرحلة الثالثة بعد انجاز المرحلتين الاولى والثاني لتصل معدلات الانتاج في المرحلة الثالثة الى 140 الف برميل باليوم.
يذكر ان عمليات التأهيل تمت بالجهود الوطنية لملاكات شركات مصافي الشمال والمشاريع النفطية وخطوط الانابيب النفطية والمعدات الهندسية الثقيلة ومصافي الوسط ومصافي الجنوب والجهات الساندة في وزارة الصناعة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق