اخبار العراق الان

الخارجية الاسرائيلية: صحفيو العراق الزائرون للبلاد قدموا من هذه المحافظات

بغداد اليوم _ خاص

كشفت الخارجية الإسرائيلية، الثلاثاء (23 تموز 2019)، عن هوية المكان الذي قدم منه الصحفيون العراقيون الذين زاروا اسرائيل أمس الاثنين.

وذكرت صفحة “إسرائيل بالعربية”، التابعة للخارجية الإسرائيلية، أنه “وصل أمس الاثنين وفد من ستة إعلاميين من دول عربية تستضيفه وزارة الخارجية الإسرائيلية”، مبينة أن “الصحفيين العراقيين كانوا قادمين من محافظظات اقليم كردستان”.

وأضافت أن “الوفد سيزور متحف ياد فاشيم والأماكن المقدسة في القدس”، لافتة الى أنه “من المقرر أن يعقد الوفد اجتماعات مع أعضاء كنيست ودبلوماسيين في وزارة الخارجية الى جانب جولة في البلاد”.

وكانت نقابة الصحفيين العراقيين، قد اصدرت، الإثنين، 22 تموز، 2019، بياناً بشأن انباء زيارة صحفيين عراقيين الى اسرائيل.

وذكرت النقابة، في بيان، أنها “اطلعت على الانباء التي اعلنتها وزارة الخارجية الاسرائيلية حول أن وفداً يضم صحفيين عرب بينهم سعوديون وعراقيون سيزورون اسرائيل الاسبوع المقبل”.

وتابعت أنها “تستنكر وبشدة تلك الزيارة التي تتقاطع تماماً مع توجهات النقابة ونهجها الوطني الرافض لكل اشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني ومواقفه العدائية تجاه الدول العربية وشعوبها واغتصابه لارض فلسطين والانتهاكات الصارخة وممارسة القتل والتشريد التي يتعرض لها شعب فلسطين على يد جنود الاحتلال”.

وأكدت النقابة، أنها “ستتخذ اجراءات وعقوبات رادعة بحق اي صحفي عراقي تثبت زيارته لاسرائيل الان ومستقبلا بما فيها عقوبة ترقين قيده وفصله من عضوية النقابة”.

وطالب تحالف سائرون المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الإثنين، 22 تموز، 2019، الجهات الرقابية والقضائية في البلاد بتعقب اسماء الصحفيين العراقيين، الذين يعتزمون زيارة اسرائيل او الذين زاروها بالفعل والكشف عن هوياتهم من اجل محاكمتهم .

وقال عضو التحالف، جمال الفاخر في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن “القانون العراقي يحظر التعامل مع الكيان الصهيوني القاتل للشعوب ومغتصب الحقوق”.

وأضاف، أن “زيارة الصحافيين العراقيين الى اسرائيل تعد خرقا للقانون، بالتالي المطلوب الكشف عن هوية هؤلاء الصحفيين وتقديمهم الى القضاء وفق القانون”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق