اخبار العراق الان

السامرائي يلتقي الكربلائي ويسلمه رسالة الى السيستاني بشأن مدينة سامراء القديمة

بغداد اليوم – بغداد

إلتقى رئيس حزب المسار المدني النائب مثنى عبدالصمد السامرائي في كربلاء، اليوم الاربعاء، ممثل المرجعية الدينية العليا عبد المهدي الكربلائي حيث سلمه رسالة موجهة إلى السيد علي السيستاني يدعو فيها المرجعية إلى التدخل لحل مشكلة المدينة القديمة في سامراء وفتحها والسماح لأصحاب المحال التجارية والفنادق ممارسة أنشطتهم التجارية خدمةً للزائرين وتوطيداً للأواصر بين المواطنين.

وقال السامرائي في رسالته للمرجعية بحسب بيان لمكتبه الإعلامي تلقته (بغداد اليوم)، إنه” لا يخفى عليكم ارتفاع مؤشر الاستقرار الأمني في مدينة سامراء، خصوصاً أن أهالي المدينة كانوا في مقدمة المقاومين للإرهاب الداعشي وانطلقت من مدينتهم عمليات تحرير محافظة صلاح الدين”.

واوضح، انه” لا يخفى عليكم الوضع المعيشي المزري الذي وصل إليه أصحاب المحال التجارية والفنادق في المدينة القديمة بسبب استمرار إغلاقها ومنعهم من مزاولة أعمالهم مما تسبب بانقطاع أرزاق عائلاتهم وهم بالالاف “.

وتابع السامرائي، اننا” نأمل من ” المرجعية المحترمة أن يكون لها دورٌ  إيجابي في حلحلة هذه التعقيدات والعمل باتجاه السماح لأصحاب المصالح والمحال التجارية من العودة لممارسة أنشطتهم التي تسهم في خدمة الزائرين للعتبة العسكرية المطهرة “، معبراً عن ترحيبه بـ “كل الأفكار الإيجابية التي تصب في دعم السلم الأهلي والاستقرار المجتمعي وتعميق الأواصر ومفاهيم المواطنة وتؤلف القلوب وتغلق كل الطرق التي تستغلها التنظيمات الإرهابية وتسحب البساط من تحت أقدامهم الخبيثة”.

وأكد السامرائي ” ضرورة أن يترافق فتح المدينة القديمة مع وضع خطة أمنية محكمة على غرار الخطة الأمنية التي تُنفذ في مدينة الكاظمية المقدسة” ، مشيراً إلى أن ذلك سيؤدي لترسيخ الاستقرار وتحقيق الازدهار .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق