اخبار العراق الان

متنبئ جوي يحدد موعد انتهاء موجة الحر والصيف الحالي ويتوقع مفاجأة سارة في آب

بغداد اليوم-بغداد

توقع متنبئ جوي، الأحد 28 تموز 2019، موعد انتهاء موجة الحر وصيف هذا العام فيما رجح حدوث تطور يقلل من شدة الحر في شهر اب المقبل.

وقال المتنبئ الجوي واثق السلامي، ان “ما تبقى من الصيف الحالي هو 40 يوما فقط من الناحية المناخية ومن ثم بداية فصل الخريف”.

واضاف ان “هناك تحسنا بدأ فعلا للموسم المطري 2019-2020″، مبينا ان “بداية آب المقبل ستشهد ضعفا في تأثير المرتفع المداري مما يسمح بتسرب هواء بارد خصوصا في طبقة الجو 850 مليبار وهذا يسهم في درء الطقس الشديد الحرارة”.

وفي وقت سابق من اليوم، رجحت هيأة الانواء الجوية مرور البلاد بطقس شديد الحرارة حتى مساء الخميس المقبل فيما حددت المناطق المشمولة بموجة الحر الجديدة التي ستبدأ اعتباراً من يوم غد الاثنين.

وقالت الهيأة في جداول توضيحية ان درجات الحرارة العظمى ستستقر اليوم الاحد وتكون ضمن المعدلات العامة حيث ستبلغ في بغداد والانبار وصلاح الدين وديالى وواسط 44 مئوية وفي البصرة 47 ، وفي الديوانية والمثنى والنجف 45 مئوية ، و 46 في الناصرية وميسان ، فيما اوضحت توقعاتها لبقية المحافظات في الجداول ذاتها.

واشارت الى ان درجات الحرارة ستعاود الارتفاع غداً الاثنين في المنطقتين الوسطى والجنوبية فيما سترتفع الثلاثاء في المنطقة الشمالية وتكون الاجواء شديدة الحرارة في المنطقة الجنوبية لمدة 3 ايام اضافية.

وتابعت ان طقسي الاربعاء والخميس سيكونان مشابهين لطقس الثلاثاء في جميع المناطق باستثناء المنطقة الجنوبية التي سيتواصل فيها الارتفاع بدرجات الحرارة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق