اخبار العراق الان

بيان رسمي يكشف عن وجود ’’بدون’’ كويتيين في 5 مناطق ومدن عراقية

بغداد اليوم- متابعة

كشف بيان رسمي عن وجود ما يصطلح عليهم بـ “البدون” الكويتيين في مدن عراقية.

وجدد مجلس الوزراء الكويتي، الثلاثاء (30 تموز 2019)، التأكيد على ضرورة إعداد تشريع قانوني يسهم في إيجاد الحل الجذري والحاسم لقضية المقيمين بصورة غير قانونية خلال فترة العطلة الصيفية، ليكون جاهزاً مع بداية دور الانعقاد المقبل لمجلس الأمة.

وذكر المجلس في بيان، أن “الأجهزة المعنية، بدأت عملية رصد واسعة للمقيمين بصورة غير قانونية (البدون) وامتداداتهم في دولهم الأصلية، وتم البدء فعلاً بالعراق”.

وأضاف البيان، أن “الناصرية في محافظة ذي قار جاءت في المرتبة الأولى من حيث التعداد، تليها السماوة والبصرة والزبير وسفوان ومناطق أخرى”.

وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، قد صرح الأحد (21 تموز 2019)، بأن هناك تنسيقا نيابيا – حكوميا لإيجاد حل تشريعي جذري وشامل لقضية البدون.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية كونا عن الغانم قوله بإن “هناك نية لحل مشكلة المقيمين بصورة غير قانونية في البلاد قبل انتهاء فصل الصيف “بما لا يمس الجنسية، والهوية الوطنية، ويراعى فيه الجوانب الإنسانية لهم”.

وأوضحت الوكالة أن قضية “البدون” أو ما تسميها الحكومة بـ”المقيمين بصورة غير قانونية” من أبرز القضايا التي تتم إثارتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وسط مطالبات بوضع حل جذري لقضيتهم الشائكة.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق