العراق اليوم

كهرباء ميسان يكشف عدد المحولات التي تم صيانتها بعد توقفها

سياسية |   05:23 – 01/08/2019

 بغداد- موازين نيوز
كشف فرع توزيع كهرباء ميسان أحد فروع الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب، الخميس، عن عدد المحولات ( ١١ ك.ف ) التي خرجت عن العمل وتم إعادتها بعد الصيانة خلال النصف الأول من عام ٢٠١٩.
وقال مدير الفرع جاسم راضي بريدي في حديث نقله مراسل/موازين نيوز/ بان”ملاكاته في شعبة صيانة المحولات بقسم الشؤون الفنية، تمكنت من صيانة وإصلاح( ٢٠٦) محولة من مختلف السعات بعد إعطابها وخروجها عن العمل ، مشيرا، إلى أن هذا العدد كان في النصف الأول من العام الجاري”.
واضاف، ان”اعدادها من حيث السعات كانت ( ١١٥) سعة / ٢٥٠ ك.ف / ، ( ٧٧ ) سعة / ٤٠٠ ك.ف / ، ( ١٠ ) سعة / ١٠٠ ك.ف / ، (٤) سعة / ٦٣٠ ك.ف / ، لافتا ، الى ان المحولات التي تم صيانتها موزعه في أشهر ” كانون الثاني( ٣٣ ) ، شباط(٢٥) ، أذار( ٢٧ ) ، نيسان ( ٤١) ، ايار( ٣٤) ، حزيران( ٤٦)”.
واشار الى، ان”المحولات المنصوبة في الشبكة الكهربائية التي تتعرض إلى اعطاب يتم رفعها ونقلها وصيانتها بفترة لا تتجاوز ال(٢٤) ساعة حسب توجيهات المدير العام ، حيث يتم إعادة نصبها من قبل مراكز الخدمات في عموم المحافظة”.
واوضح، ان”اسباب الأعطاب التي كانت أبرزها سوء الأحوال الجوية في الشتاء و الصيف ، الأحمال العالية ، التجاوزات”، منوها إلى”وجود ملاك هندسي وفني متخصص بصيانة المحولات في فرعه”.انتهى29/ح

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق