العراق اليوم

النقل تعلن نجاح عمليات تفويج الحجاج…الحج: اكتمال وصول 50 ألف حاج إلى الديار المقدسة

بغداد/ الزوراء:
اعلنت وزارة النقل، امس السبت، اكمال تفويج الحجاج برا وجوا بنجاح.
وذكرت الوزارة في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: بعد أن استنفرت الملاكات وسَخرت الإمكانيات وحملت على أجنحة طائرها الاخضر (٢٨٦٩٠) حاجا عراقيا والذي يعتبر العدد الأكبر مقارنة بالاعوام السابقة عبر جدولة (٩٦) رحلة من قبل الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية حصراً ، ليصلوا الى الديار المقدسة بالمواعيد المحددة».
واضاف: ان «وزارة النقل فوجت الحجاج براً عن طريق تهيئة ١٨٦ باصا من باصات الشركة العامة للمسافرين والوفود الحديثة برا بأمان عن طريق منفذ عرعر الحدودي وستعيدهم الى ارض الوطن سالمين».
من جهتها، أعلنت بعثة الحج العراقية، امس السبت، عن تفويج حصتها الكاملة من الحجاج البالغ عددها 50 الفا بعد وصول آخر رحلة جوية قادمة من مطار بغداد الدولي إلى مطار جدة الدولي.
وقال المتحدث الرسمي باسم البعثة حسن فهد الكناني في بيان : إن “البعثة فوجت 50 الف حاج عراقي برا وجوا على اكمل وجه ودون وجود معوقات، حيث تم بالتعاون مع الخطوط الجوية العراقية نقل نحو 26 الف حاج من مطارات (بغداد – النجف – البصرة – أربيل – السليمانية) إلى مطاري المدينة المنورة وجدة”.
وأضاف الكناني، انه “بالرغم من ارتفاع أعداد حجاج العراق هذا العام بشكل غير مسبوق إلى ان البعثة وبفضل الخطط الرصينة التي تم وضعها وتظافر الجهود مع الجهات الساندة استطاعت تفويج كامل عدد الحجاج من دون تسجيل أي حادث عرضي يذكر”.
من جهته، أعلن وزير الدفاع نجاح الشمري، امس السبت، نجاح تفويج حجاج بيت الله الحرام الى الديار المقدسة، فيما كشف عن وجود استعدادات مبكرة لانجاح زيارة اربعينية الإمام الحسين (ع).
وقال الشمري في مؤتمر صحفي عقده بمحافظة كربلاء المقدسة: إن “زيارتنا اليوم الى كربلاء المقدسة وقاطع عمليات الفرات الاوسط جاءت لمناقشة الخطط الامنية الخاصة بتأمين طريق عودة الحجاج بعد ان تم تفويجهم بنجاح امني كبير، فضلا عن الخطط المتبعة في تأمين بطولة غرب اسيا”.
واضاف: انه “تمت مناقشة الخطط الامنية الخاصة بالزيارات المليونية التي ستشهدها كربلاء المقدسة في الشهرين المقبلين”، مؤكدا ان “هناك استعدادات امنية مبكرة للزيارة الاربعينية”.
وكانت بعثة الحج العراقية، أعلنت الأسبوع الماضي، نجاحها بتفويج جميع حجاج البر البالغ عددهم 24247 حاجا إلى الديار المقدسة عبر منفذ عرعر الحدودي بعد 13 يوما من عملية التفويج.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق