العراق اليوم

بيان كوسرت رسول حول ابادة الايزيديين

اصدر السيد كوسرت رسول علي، نائب الامين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم السبت، بيانا حول ابادة الكورد الايزيديين من قبل عصابات داعش الاجرامية، معربا عن اسفه لعدم رجوع النازحين من هذا المكون الى اماكنهم الاصلية.

وقال السيد كوسرت رسول في بيان جاء فيه: انه تمر علينا اليوم الذكرى الخامسة لاحتلال شنكال وابادة الكورد الايزيديين من قبل تنظيم داعش الارهابي، الذي عمل على ابادة هذا المكون بشكل وحشي وقام بسبي وذبح النساء والاطفال من الايزيديين.

واضاف: انه تم تحرير شنكال، بشجاعة قوات البيشمركة وبمساعدة من قوات التحالف الدولي، معربا عن اسفه لعدم عودة الكورد الايزيديين الى مناطقهم الاصلية بالشكل المطلوب، ولعدم اعادة اعمار مناطقهم.

وقال نائب الامين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني: انه على حكومتي اقليم كوردستان والاتحادية، التعاون التام في سبيل اعادة اعمار مناطق الايزيديين واعادتهم الى مناطقهم وديارهم الاصلية.

ولفت السيد كوسرت رسول، الى انه على المنظمات الدولية ومحكمة العدل الدولية، العمل على تعريف جرائم الابادة الجماعية ضد الكورد الايزيديين، والعمل على تعويض ذوي الضحايا، ماديا ومعنويا، معربا عن شكره لبرلمان كوردستان لتحديد يوم الـ 3 من آب كيوم للابادة الجماعية للكورد الايزيديين على ايدي ارهابيي تنظيم داعش. 

 

PUKmedia ترجمة

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق