العراق اليوم

ضبط عجلة محملة ببضاعة مخالفة وهروب سائقها في زرباطية

بغداد/ الزوراء:
اعلنت هيئة المنافذ الحدودية، امس السبت، ضبط معاملة جمركية منجزة من قبل مركز الكمرك تم التلاعب بوصف البضاعة وهروب سائقها مما سببت هدرا في المال العام في منفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط.
وذكرت الهيئة في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: ان عملية الضبط تمت خارج الحرم الكمركي عند سيطرة البحث والتحري بعد إنجاز معاملتها الكمركية داخل المنفذ وتم تدقيق التصريحة الكمركية والكشف وتبين أن البضاعة (أحذية جلدية ورياضية) تم تغيير وصفها إلى (أحذية بلاستيكية) مما يقلل من مبلغ ترسيم البضاعة ويعتبر هذا تحايلا وتلاعبا وهدرا في المال العام.
واضافت: انه تم إحالة ما تم ضبطه وفق محضر اصولي إلى قاضي تحقيق بدرة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها.
في غضون ذلك، أعلنت هيئة المنافذ الحدودية عن ضبط شاحنتين محملتين بمادة اللباد (القيري) تم التلاعب بحمولتهما بعد إنجاز معاملتهما الكمركية في منفذ الشيب الحدودي في محافظة ميسان.
وذكرت الهيئة في بيان: ان العملية تمت بعد ضبط العجلتين خارج الحرم الكمركي عند سيطرة البحث والتحري بعد تدقيق المعاملة الكمركية المنجزة تبين أن ما تم ذكره في المعاملة أن حمولة العجلة الأولى (6 أطنان) والعجلة الثانية (7 أطنان) تم تدقيق الحمولة لكل عجلة أظهرت حمولة كل عجلة (25 طنا) بفارق (19 طنا) للأولى و(18 طنا) للثانية مما يعد تجاوزا وهدرا في المال العام.
وأضافت: ان المخالفتين احيلتا وفق محضر اصولي إلى قاضي تحقيق المشرح لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق