العراق اليوم

مجلس ديالى: اغلاق منفذ مندلي سيبخر 25% من ايراداته التي تسلم للحكومة المحلية

سياسية |   06:42 – 10/08/2019

ديالى- موازين نيوز
أكد عضو مجلس محافظة ديالى خضر مسلم، السبت، ان الحكومة بدل حل مشكلة منفذ مندلي رحلتها، فيما اشار الى ان اغلاق المنفذ سيبخر 25% من ايراداته التي تسلم للحكومة المحلية.
وقال مسلم في حديث لمراسل/موازين نيوز/ ان”اغلاق منفذ مندلي رد فعل طبيعي لما يشاع من اخبار عن سيطرة للمتنفذين و دخول المسلحين و عمليات التهريب التي تجري في المنفذ”.
واعتبر ان”اغلاق المنفذ ترحيل للمشكلة وليس حلها وهذا يدل على عدم مقدرة الحكومة الاتحادية على حل المشاكل، وأنها تعمل على ترحيلها والهروب الى الامام، فبدل من ان تعالج الموضوع فانها تقوم بإلغاء المشروع بالكامل، (يعني إذا صارت حوادث كثيرة بالسيارات راح الحكومة تلغي سير السيارات في الشارع بدل ما تنظم حركة المرور)”.
واشار الى، ان”الاغلاق يؤدي الى تبخر نسبة ٢٥٪ من ايرادات منفذ مندلي التي تسلم للحكومة المحلية، التي كانت كفيلة بانجاز عدد من المشاريع الخدمية الصغيرة، ونعتقد ان الحل الأقرب هو “باستثمار منفذي مندلي والمنذرية دون الحاجة لاغلاق احدهما على حساب الاخر و استقدام شركات استثمارية لادارة المنافذ و توزيع المهام على المنفذين لتشغيل الايدي العاملة اولا و زيادة الايرادات ثانيا وتطوير عمل المنافذ ثالثا”.انتهى29/ح

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق