العراق اليوم

أحزاب سياسية تخوض حملة استقطاب بالمناطق المتضررة

سياسية |   07:22 – 10/08/2019

بغداد – موازين نيوز
كشف مسؤول سياسي مطلع، السبت، عن خوض حملة استقطاب من قبل أحزاب سياسية في المناطق المحررة، فيما أشار إلى ان هذه الاحزاب تحاول استغلال الظروف الصعبة التي يعيشها سكان هذه المدن.
وقال المسؤول، إنّ “الأحزاب السياسية الكبيرة بدأت بفتح مكاتب لها في أغلب المحافظات، وخاصة المحافظات المحررة”، مبينا أنّ “الحراك بدأ من قبل تلك الأحزاب وشمل محافظات نينوى وصلاح الدين وديالى والأنبار، وتحديدا في مناطقها المتضررة والتي يعاني أهلها الفقر والعوز”.
وأشار إلى أنّ “قادة الأحزاب بدأوا جولات في تلك المناطق والقرى التابعة لها، لاستقطاب وجهائها، من خلال تقديم رشاوى مالية ووعود كثيرة بتحسين الخدمات”، لافتاً إلى أنّ “الأحزاب تستغل الظروف الصعبة التي تمر بها تلك المناطق نتيجة لما شهدته من احتلال وتهجير وعنف”.
من جهته، قال الشيخ علي المجمعي، وهو أحد شيوخ محافظة ديالى، إنّ “الأحزاب تستخدم المال في الحصول على تأييد شعبي لها في المناطق المتضررة”، مؤكداً في تصريح لصحيفة “العربي الجديد”، أنّ “الكثير من الوجهاء في ديالى والمحافظات الأخرى، حصلوا على مبالغ كبيرة جدا، لأجل دعم تلك الأحزاب وكسب التأييد الشعبي لها”.
وأضاف المجمعي، أنّ “هناك رفضا شعبيا لأحزاب السلطة، في أغلب المناطق المتضررة، لكن تلك الأحزاب تستغل ظروف الأهالي في تلك المناطق للتأثير عليهم”.
يشار إلى أن الانتخابات النيابية الاخيرة، سجلت أعلى نسبة عزوف لدى ملايين العراقيين عن الذهاب إلى المراكز الانتخابية والادلاء بأصواتهم.انتهى29/6ن

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق