منوعات

تطبيقات Adobe ليست الوحيدة.. إليك أفضل مواقع تصميم رسومات لغير المحترفين

أفضل مواقع تصميم رسومات لغير المحترفين

 

إذا لم تكن تعرف كيفية العمل على منتجات Adobe أو أي برامج أخرى لتحرير الصور، فلا تقلق. هناك أشخاص لم يُولدوا بملكة الإبداع، وهناك آخرون أيضاً مشبَّعون بها. لكل منّا قدرات ومهارات تميزه عن الآخرين.

ولماذا أيضاً تزعج نفسك بالتعلّم أو أن تصبح خبيراً في تلك البرامج، في حين أن هناك بدائل أسهل يمكنك من خلالها إنجاز ما تريد؟ إليكم أفضل 11 موقعاً لتصميم رسومات لغير المحترفين، وفقاً لما يرشحه لك موقع Stay at Home Mumالأسترالي.

1. PicMonkey

تأسس موقع PicMonkey عام 2012 بواسطة عاملين سابقين في Picnik، برنامج تحرير صور شهير صدر في عام 2005. ويهدف الموقع إلى منح الأشخاص طريقة سهلة للتحرير والتصميم، من خلال تزويدهم بمجموعة كبيرة من القوالب المثالية لتصميم الدعوات، وبطاقات العمل، وبطاقات الشكر، أو الإعلانات البسيطة.

يتميز الموقع بخصائص مرنة وكاملة، وهو ما يجعله مثالياً للمبتدئين! ويستخدمه كثير من الأشخاص من جميع أنحاء العالم. الموقع مجاني، ولكن إن لم تكن راضياً عن الخصائص المتاحة، يمكنك الترقية إلى الإصدار الاحترافي مقابل رسوم.

موقع PicMonkey مثالي للأشخاص الذين ليست لديهم أي خبرة في تحرير الصور.

2. Snappa

يوجد موقع Snappa في هذا المجال منذ نحو 4 سنوات، ويُقبل عديد من المسوّقين ورواد الأعمال على استخدامه، بسبب سهولة الاستخدام وعدم وجود كثير من التعقيدات أمام المبتدئين. تطورت أدوات الموقع بمرور الوقت، لجعل تصميم الصور أسهل وأسرع كثيراً.

يمتاز الموقع بمجموعة كاملة من الخصائص وقوالب وأصول مرئية احترافية، وهو ما يجعل الموقع مثالياً للشركات وأصحاب الأعمال! إنه برنامج تحرير صور كندي. ويمكنك الحصول على الدعم والمساعدة إذا واجهتك أي مشكلة. ويمكنك استخدامه بشكل منفرد أو مع فريقك.

3.  Canva

ربما يكون Canva أفضل برنامج تحرير صور متوافرٍ اليوم. بدأ Canva عمله في عام 2007، ومؤسِّسته، ميلاني بيركنز، أسترالية. وهو موقع تحرير صور سهل الاستخدام، لأنه يعتمد على أداة «السحب والإسقاط» لتصميم الصور.

إذا أردت العمل من هاتفك، يمكنك تنزيل التطبيق من متجر التطبيقات (آبل أو جوجل). يعتمد كثير من المصممين والمطورين والفنانين الرائعين على هذا البرنامج، لذا، لن يخيب أملك. Canva مجاني، ولكن يمكنك كذلك الدفع مقابل خيارات الترقية.

4. Stencil

يزعم Stencil أنه أسرع وأسهل موقع تحرير صور وأكثرها فاعلية. وهو سريع وسهل الاستخدام بالفعل، ويمكنك استخدامه لعمل شعارات وتصميمات جذابة، وهو ما يجعله مثالياً للوسائط الاجتماعية والمدونات. تأسس الموقع على يد آدم روتمان وأوليفر نصار. ويعمل مع عديد من العلامات التجارية، من بينها Amazon Web Services، وFreelancer، وPexels، وStripe.

5. Pablo

قد يكون Pablo أبسط برنامج تحرير صور على الإطلاق. يمكنك استخدامه لتغيير حجم الصور، وإضافة المرشحات، والنصوص، وإدخال الشعارات على الصور.

ويحتوي أيضاً على قوالب، لكنها ليست كثيرة أو متنوعة. وهو مملوك لشركة الجدولة الزمنية للوسائط الاجتماعية، Buffer، التي تركز على التسويق والترويج للعلامات التجارية. وتعد Buffer من الشركات الموثوقة في السوق، وتعمل مع علامات تجارية عالمية مثل Microsoft، وBusiness Insider، وShopify، و Trello.

أفضل مواقع تصميم رسومات لغير المحترفين

6. DesignBold

يؤمن DesignBold بأن التصميم ينبغي ألا يكون صعباً، لأنه وسيلة للتعبير عن النفس. ويهدف إلى تمكين وتعزيز مخيلة الجميع، ومساعدتهم ليتمكنوا من سرد حكاياتهم من خلال أعمالهم. إنه أداة تحرير صور بسيطة، وقوية، للمبتدئين بلا أي تعقيدات.

وهي مثالية أيضاً للشركات، ورواد الأعمال أو الفرق التي تعمل على التصميمات بشكل جماعي.

7. Vectr

برنامج Vectr مثالي لرسومات «ناقلات الفن الموجهة» المعروفة باسم vector art. لديه أدوات سهلة الاستخدام سيحبها كثيراً غير المحترفين. إذا لم تتمكن من معرفة كيفية استخدام بعض الأدوات، يمكنك تصفُّح الموقع الإلكتروني، حيث ستجد بعض فيديوهات ودلائل للشرح بسيطة وغير معقدة.

ويضمن لك البرنامج الحفاظ دائماً على جودة الصور حتى عند تعديل حجمها. ويعد البرنامج علامة تجارية تابعة لمجموعة Inmagine Group، التي تتعامل أيضاً مع علامات تجارية مثل Pixlr، وStock Unlimited، وCraft Bundles، وStory & Heart وغيرها.

8. Lucidpress

لا يعد Lucidpress برنامج تحرير صور فحسب، بل منصة نشر أيضاً يستخدمها ملايين المستخدمين. تطورت المنصة عام 2013 بواسطة شركة Lucid Software. وتعد بديلاً لبرامج التصميمات الأخرى للنشر، مثل Adobe InDesign وMicrosoft Publisher. ولديها مجموعة كبيرة من القوالب، كما أنها متكاملة مع جوجل درايف وتطبيقات جوجل. لن تخذلك تلك المنصة.

حتى إن  Netflix، وPrada، وToyota، وAmazon، وHubSpot، وCrate & Barrel تثق بتلك العلامة التجارية.

9. Crello

يعتبر Crello برنامج تحرير صور مثالياً للوسائط الاجتماعية، والرسائل الإلكترونية، واللافتات الإعلانية، والمدونات، والملصقات. وهو مناسب للمسوقين ورواد الأعمال ومستخدمي الوسائط الاجتماعية. بداخل البرنامج، يمكنك العثور على ملايين الصور، وآلاف القوالب، وأكثر من 30 تنسيقاً للتصميم.

إذا أردت تعلُّم بعض الأشياء عن تصميم الرسومات، يمكنك أيضاً العثور على بعض الإرشادات على الموقع الإلكتروني. البرنامج مجاني الاستخدام، ولكن يمكنك الدفع للترقية إلى الإصدار الاحترافي.

10. Easil

إذا أحببت Canva، فسوف تحب Easil أكثر، لأن لديه خصائص أكثر. يمتاز Easil بسهولة الاستخدام الفائقة وقوالبه تبدو احترافية تماماً. يحتوي البرنامج على آلاف القوالب القابلة للتخصيص، ويمكنك كذلك حفظ لوحات الألوان، وعمل رسومات متحركة، وإضافة ظلال على النص، أو الوصول إلى ملايين الصور المخزّنة. وتتوافر كذلك خدمة عملاء رائعة، حيث بإمكان المسؤولين عن هذه العلامة التجارية تقديم مساعدتهم خلال عملية التصميم.

يمكنك استخدام البرنامج مجاناً، ولكن إذا أردت الوصول إلى كل الخصائص، يمكنك الترقية إلى إحدى الباقتين «Plus» أو «Edge»؛ بتكلفة 9 دولارات و79 دولاراً، على الترتيب.

11. Tailor Brands

Tailor Brands مثالي لأعمال التصميم العاجلة، حيث لا يحتاج أكثر من 30 ثانية، أو هذا ما يُقال على الأقل. إنها علامة تجارية كبيرة بأكثر من 10 ملايين مستخدم.

يمكنك استخدامه لتصميم الشعارات والعروض التقديمية، ولكنه مناسب أكثر للشعارات. وتشمل الخصائص التكرارات المتعددة، وخيارات التخصيص، وملفات ESP، وإدارة الأصول الرقمية، وغيرها. لا تتوافر قوالب جاهزة، لذا سوف تضمن أن يكون كل شعار فريداً.

 

المصدر: عربي بوست

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق