العراق اليوم

تفاصيل جديدة لمقتل الجندي الأميركي في نينوى

سياسية |   02:02 – 11/08/2019

بغداد – موازين نيوز
كشف مسؤول عسكري عراقي، الأحد، عن تفاصيل جديدة لمقتل الجندي الأميركي في محافظة نينوى.
وقال المسؤول، إن “الحادث وقع خلال مهمة تعقب جيب مسلح لتنظيم “داعش”، تؤكد المعلومات أنه يضم شخصيات بارزة في التنظيم، وذلك في منطقة جزيرة الشرقاط ضمن الساحل الأيسر لمدينة الشرقاط جنوب الموصل، وإلى الشمال من محافظة صلاح الدين، حيث تحرّكت قوات مشتركة، هي كل من فوج مغاوير نينوى، وقوات “سوات” نينوى الخاصة، إلى جانب وحدة عسكرية عراقية خاصة ترافقها قوات أميركية تم تطويق منطقة داخلها تُعرف بـ”زور كنعاص”، وهي كثيفة الأشجار”.
وأضاف، أن “القوات توزعت على ثلاثة محاور مختلفة واقتحمت المنطقة، غير أن نيراناً بين القوات تسببت، عن طريق الخطأ، بمقتل الجندي الأميركي وعنصر آخر من قوات “سوات”، إلى جانب مترجم”، مبينا أن “المنطقة ذاتها تم قصفها بالطيران خلال العملية”.
وأعلن التحالف الدولي مساء أمس السبت، في بيان له، مقتل جندي أميركي قال إنه كان يقدم المشورة والنصح للقوات العراقية خلال عملية أمنية.
وأوضح البيان أن “جندياً واحداً من جيش الولايات المتحدة توفي أثناء مهمة خاصة بقوات الأمن العراقية في مدينة نينوى بالعراق، حيث كان يقدم النصح والمرافقة خلال عملية مخطط لها”، مشيراً إلى أنه “لن يتم الإفصاح عن اسم القتيل حتى الاتصال بأحد أقربائه”.انتهى29/أ43

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق