اخبار العراق الان

خلافات داخل حركة التغيير بشأن منصب نائب رئيس الاقليم.. هؤلاء أبرز المرشحين

بغداد اليوم- كردستان

كشف مصدر سياسي كردي، الأحد، عن تطور الخلافات داخل حركة التغيير الكردية بسبب منصب نائب رئيس اقليم كردستان، الذي لم يتم التصويت عليه حتى اللحظة.

وقال المصدر لـ”بغداد اليوم”، ان “هناك عدة اسماء مرشحة للمنصب بينها مصطفى سيد قادر وحمه امين وحتى الان لم يتم حسم المنصب”.

واضاف ان “حسم المرشح سيكون بيد المنسق العام للحركة عمر سيد علي وبسبب هذا المنصب فان هناك احتمالية لخروج عدد كبير من القيادات وانشقاقهم عن الحركة بسبب استحواذ جماعة على المناصب المخصصة للتغيير”.

وكان برلمان اقليم كردستان انتخب، الثلاثاء 28 ايار، نيجرفان بارزاني رئيساً لاقليم كردستان بعد عقده جلسة للتصويت تضمنت ترشيح أربع شخصيات.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن برلمان إقليم كردستان، صوت على انتخاب نيجرفان بارزاني، رئيسا للإقليم، بحصوله على 68 صوتاً من الحاضرين البالغ عددهم 81.

قبيل ذلك، عقد برلمان الإقليم، جلسة التصويت على انتخاب رئيس الإقليم، بمقاطعة كتل الجماعة الإسلامية والاتحاد الإسلامي الكردستاني، وكتلة الجيل الجديد، والاتحاد الوطني الكردستاني الذي قرر مقاطعتها بشكل مفاجئ رغم وجود اتفاق سياسي مع الحزب الديمقراطي الكردستاني بدعم ترشيح نجيرفان بارزاني لرئاسة الاقليم.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق