اخبار الاقتصاد

رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة باقليم كوردستان : جهود كبيرة لجذب الاستثمار وتشجيعه

أكد رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في اقليم كوردستان ، اليوم الخميس ، ان هناك جهود كبيرة تبذل لجذب الاستثمار وتشجيعه وتمهيد الارضية المناسبة له في اقليم كوردستان ، كما هناك ارادة قوية لتقوية علاقات اقليم كوردستان بالاسواق العالمية ومختلف دول العالم والجوار .

دارا جليل الخياط ، قال لـ(باسنيوز) ان للعلاقات الاقتصادية والتجارية اهمية كبيرة بالنسبة لاقليم كوردستان وسنستمر في العمل من اجل تطويرها وتعزيزها والتقدم بها واتخاذ الخطوات اللازمة في هذا المجال .

وتابع الخياط بالقول ، باستمرار نحث الشركات على القدوم والاستثمار في الاقليم ، ومن المهم اعداد وتهيئة الارضية اللازمة من اجل ذلك .

رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في اقليم كوردستان ، اشار الى ان هناك شركات نفطية عالمية عملاقة تتواجد في اقليم كوردستان ، موضحاً ان جذب الاستثمار لا بد أن تنعكس على الاقتصاد الوطني من حيث توفير فرص العمل وجذب رؤوس الأموال الأجنبية ، والمساهمة بتحقيق النمو الاقتصادي .

كما لفت الى انه بالاضافة الى الشركات النفطية نريد جلب شركات صناعية واخرى في المجال الزراعي لاقليم كوردستان لتساهم في تطوير هذين القطاعين .

ويحاول اقليم كوردستان تعويض خسائر اعوام الحرب ضد داعش عبر فتح ابواب الاستثمار وتفعيل القطاعات الاخرى غير النفط والطاقة ، اذ استقبل في الآونة الاخيرة عشرات آلاف السياح القادمين من مناطق العراق ومن دول الجوار القادمين للسياحة في مصايف ومنتجعات الاقليم.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق