اخبار العراق الان

توجيه في ديالى باسقاط الطائرات ’’الغريبة’’

بغداد اليوم – ديالى

 اصدرت اللجنة الامنية في مجلس ديالى، الاحد (18 اب 2019)، توجيهاً بأسقاط اية طائرة مسيرة غريبة تخترق اجواء المعسكرات والقواعد العسكرية في المحافظة.

وقال رئيس اللجنة، صادق الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إنه “أصدر ايعازا لكل المعسكرات والقواعد العسكرية سواء للجيش او الحشد الشعبي او بقية التشكيلات الامنية بأسقاط اية طائرة مسيرة غريب تخترق الأجواء”.

واضاف الحسيني، أن “طيران اي طائرة مسيرة في اجواء ديالى يكون ضمن صلاحية عمليات ديالى حصريا وبخلافه تعتبر اية طائرة مسيرة تحلق مصدر خطر يجب اسقاطها فورا من قبل اي تشكيل أمني”.

واشار الحسيني الى ان “الايعاز جاء لدواع امنية”.

وكان رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، قد اصدر الخميس 15 اب 2019، قرارا بإلغاء كافة الموافقات الخاصة بالطيران في الأجواء العراقية، بما في ذلك موافقات تحليق طائرات الاستطلاع والطائرات المقاتلة والمسيرة، سواء العراقية أو الأجنبية.

ووجه رئيس الوزراء بحصر إصدار الموافقات في القائد العام للقوات المسلحة أو من يخوله. وتم توجيه القوات المسلحة بالتعامل بشكل فوري مع أي حركة طيران مخالفة لقرار رئيس الوزراء.

وجاء ذلك في أعقاب انفجار بمعسكر “الصقر” للقوات الأمنية والحشد الشعبي، يعتقد بأنه قد يكون ناجما عن قصف مجهول. ولا يزال التحقيق في ما حدث مستمرا.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق