العراق اليوم

مصدر: سائرون يستعد لتشكيل الكتلة الأكبر والصدر لايمانع من استبدال عبدالمهدي

سياسية |   02:25 – 18/08/2019

بغداد – موازين نيوز
كشف مصدر داخل تحالف سائرون، الأحد، أن تحالفه يستعد لتشكيل الكتلة الأكبر مع 3 ائتلافات سياسية، لافتا إلى أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لا يمانع استبدال رئيس الحكومة عادل عبد المهدي في حال عدم التزامه بالنصائح التي وضعت في تغريدته الأخيرة.
وقال المصدر، إن تحالفه “غير راضٍ عن أداء عمل رئيس مجلس الوزراء وانحيازه الكامل إلى المعسكر الإيراني مقابل عدم تقديم الخدمات فضلا عن تجاهله لرسائل كتلة سائرون التي طالبته بتصحيح المسار”.
وبين، أن “المشكلة ظهرت بعد قيام عبد المهدي بتعيين الكثير من الشخصيات المقربة على الحشد كمفتشين عموميين في الكثير من مؤسسات الدولة”.
وأشار إلى، أن “تغريدة الصدر منحت كتلة تحالف سائرون الضوء الأخضر باستضافة او استجواب رئيس مجلس الوزراء”، مؤكدا أ، “الصدر لا يمانع باستبدال رئيس مجلس الوزراء في حال عدم التزامه بالنصائح التي وضعت في هذه التغريدة”.
وكشف، أن “تحالف سائرون لديه تفاهمات مع النصر والحكمة وبعض الكتل السنية لتشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر عددا”، لافتا إلى أن “ائتلاف دولة القانون أبدى لائتلاف النصر والحكمة استعداده بالانضمام إلى هذا المحور الجديد”.
وأكد، أن “المرجعية الدينية بدأت تسحب يدها من رئيس مجلس الوزراء بعد حادثة الاعتداء على رئيس ديوان الوقف الشيعي”، مؤكدا أن “رئيس الحكومة لم يتخذ أي موقف بالضد من الجماعات المسلحة التي تجاوزت على رئاسة الوقف الشيعي”.
ولفت المصدر، إلى أن “سائرون ستنظر موقف رئيس مجلس الوزراء من النصائح التي قدمها مقتدى الصدر وان التعامل معها هو من يحدد موقفنا النهائي من سحب الثقة من عدمها”، منوها إلى ان “مجلس مكافحة الفساد لم يكن فاعلا”.انتهى29/أ43

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق