اخبار العراق الان

مسؤول أمني يحذر من السماح للعراقيين بدخول الأراضي الإيرانية بسياراتهم الخاصة

بغداد اليوم _ خاص

حذر مسؤول أمني، الاحد (18 اب 2019)، من السماح للعراقيين بدخول الأراضي الإيرانية، بسيارتهم الخاصة عبر منفذ الشلامجة بعد قرار لطهران سمح للعراقيين بالدخول.

وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “تلك العملية تتطلب وجود منفذ حدودي مؤهل ومجهز بالكلاب البوليسية واجهزة السونار الحديثة”، محذرا من “استغلال ذلك القرار لعمليات التهريب وبالأخص عمليات تهريب المخدرات التي تحدث بين الحين والاخر بسبب غياب الأجهزة الحديثة وعدم وجود كلاب بوليسية كافية”.

وبين أن “هناك ضعفا في تفتيش العنصر النسوي فليس هناك اعداد كافية من المفتشات وبالأخص اوقات ما بعد منتصف الليل”، موضحا ان “المهربين سوف يستخدمون تلك الثغرة حيث من الصعب كشف المواد الممنوعة والمخفية من خلال التفتيش اليدوي”.

وكانت القنصلية الإيرانية في البصرة قد اعلنت امس السبت (17.8.2019) عن السماح بدخول مركبات المسافرين العراقيين عبر جميع المنافذ الحدودية مع ايران، بما فيها منفذ منفذ الشلامجة في البصرة الذي يربط المحافظة مع الجانب الايراني.

وقال المتحدث باسم القنصلية محمد اسماعيل في بيان صحفي، ان “الشروط التي يتطلب توفيرها لغرض السماح للمركبات بدخول الجمهورية الإسلامية من البصرة عبر الشلامجة، ان تكون المركبة باسم صاحبها وان يدفع مبلغ تأمين قدره 250 دولار امريكي على ان يبدا المواطن بترويج معاملة الدخول الى ايران من خلال مرور البصرة ومديرية الكمرك”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق