العراق اليوم

ترحيب سياسي بزيارة رئيس الجمهورية لوزارة الدفاع

رحبت اوساط سياسية وثقافية بزيارة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح الى وزارة الدفاع الاتحادية، واصفين الخطوة بالايجابية.

وقال حسن جهاد مستشار رئيس الجمهورية لـ PUKmedia اليوم الاثنين: ان زيارة سيادة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح الى وزارة الدفاع الاتحادية، تعد رسالة واضحة عن دعم الرئاسات الثلاث للجيش الاتحادي ودوره في حماية العراق، خاصة في الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي، كما شكر رئيس الجمهورية قيادات الجيش الاتحادي حاثا اياهم الى تكثيف الجهود للقضاء على فلول تنظيم داعش الارهابي.

وكان رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، قد زار الاحد، وزارة الدفاع، مؤكدا على وجود اجماع وطني على دعم المؤسسة العسكرية لانها المرتكز لمستقبل آمن للعراق والعراقيين، مشيراً الى اننا الآن في طور إستكمال بناء مؤسساتنا ودولتنا التي نريدها ديمقراطية اتحادية مستندة الى الدستور.

من جانبه قال الخبير في الشؤون السياسية الدكتور أحمد الشريفي خلال تصريح خاص لـ PUKmedia، : ان زيارة رئيس الجمهورية لوزارة الدفاع هي قطعا زيارة ايجابية لانه من الضروري جدا ان يهتم رئيس الجمهورية بالمؤسسة العسكرية في ظل هذا التوقيت.

واضاف الشريفي: ان الزيارة تتزامن مع ما جرى من احداث لقصف معسكر الصقر وتداعياته، مؤكدا انه من الضروري ان يكون رأس السلطة التنفيذية حاضرا، فضلا على ان البرلمان يتبنى قضية التجنيد الالزامي وهذا ايضا يحتاج الى مداولة مع القايادات العسكرية في وزارة الدفاع ودراسة امكانية تطبيقها من عدمها.

واشار الخبير في الشؤون السياسية، الى ان هذه الزيارة فيها بعد اعتباري بوصفه حامي الدستور هو الذي يحافظ على مؤسسات الدورة ذات قيمة اعتبارية واشارة الى اهمية المؤسسة وتأكيد ودورها الفاعل والتوقيت بمثابة رد والتأكيد على أهمية المؤسسة واعطائا البعد المعنوي.

 

 

PUKmedia خاص

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق