اخبار العراق الان

وزير الداخلية العراقي يبحث في طهران تنسيق الجهود الامنية بين الجانبين

ناقش وزير الداخلية العراقي ياسين الياسري ، و وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي في طهران ، امس الاحد ، تشكيل لجنة تنسيقية مشتركة بين البلدين لمتابعة قضايا وصفتها الداخلية العراقية في بيان بـ”ذات اهتمام متبادل” بين بغداد وطهران.

البيان ، قال إن الياسري وعلى هامش زيارته لإيران وقع مذكرة تفاهم بين وزارتي الداخلية في البلدين بشأن الزيارة الأربعينية ، كما بحث الجانبان “عددا من المواضيع الأمنية ذات الاهتمام المشترك ، ومنها أمن الحدود حيث جرى الاتفاق على عقد لقاءات مشتركة بين قائدي الحدود في البلدين ، لوضع رؤى مشتركة تضمن إدارة الحدود بين العراق وإيران بشكل فاعل لمنع حالات التسلل ” .

كما تفقد الياسري معرض الصناعات الحربية الإيراني مطلعا على أبرز الإنتاج الحربي والأمني التي يمكن الاستفادة منها في مفاصل العمل الأمني وتكنلوجيا المعلومات والاتصالات وعمل الحدود وغيرها من التشكيلات الأمنية والعسكرية .

وأضاف البيان، أن وزير الداخلية واصل زيارته في طهران بزيارة مقر وزارة الدفاع ، حيث استقبله وزير الدفاع الإيراني وكبار القادة في الوزارة ، مبينا أن الجانبين بحثا “عددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وأشار الوزيران لعمق العلاقة بين البلدين الجارين وأهمية تنسيق الجهود الأمنية بينهما وبما يعزز الأمن المشترك ويرتقي بمختلف جوانب التعاون بين العراق وإيران”.

وبحسب البيان، جرى خلال الاجتماع ، ” مناقشة تشكيل لجنة تنسيقية مشتركة لمتابعة القضايا ذات الاهتمام المتبادل بين وزارة الداخلية العراقية ووزارة الدفاع في إيران”.

ونقل البيان عن وزير الداخلية ، تأكيده على ” حرصه على تطوير العمل الاستخباري والمعلوماتي في الوزارة ويمكن الاستفادة من جميع الخبرات وبما يسهم في استمرارية تطوير العمل الأمني وبالتالي تعزيز الأمن والاستقرار”.

كما التقي الياسري بعدد من ابناء الجالية العراقية بايران ، للاستماع بحسب بيان الوزارة الى ابرز المتطلبات والمقترحات والمشكلات المتعلقة بعمل الوزارة ذات الطبيعة الخدمية ومنها اصدار الجوازات والبطاقة الوطنية وهويات الاحوال المدنية وبيانات الولادة وغيرها من التفاصيل الاخرى   .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق