اخبار العراق الانعاجل

قرويون يهددون بحمل السلاح ضد مسلحين ايرانيين في العراق

هدد مختار قرية في شمال العراق، مسلحي الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني بحمل ابناء قريته السلاح ضدهم، فيما اشار الى توغل القوات الايرانية الى داخل اقليم كردستان بضع كيلومترات.

ونقلت صحيفة الشرق الاوسط عن ، مختار قرية ديري في كردستان صبري كمال قوله ان “قريتي الواقعة في سفح الجبل الحدودي الذي يتمركز على قممه مسلحو الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني، تتعرض للقصف الإيراني بين الحين والآخر”، مبينا ان “ابناء القرية حذروا المسلحين من مغبة البقاء في مواقعهم، أو الانطلاق لضرب إيران لانهم سيتعرضون للقصف والأذى جراء ذلك”.

 

واضاف ان “ابناء القرية هددوا المسلحين بحمل السلاح ضدهم، وطردهم من المنطقة بالقوة اذا ما تم ذلك”، لافتا الى انه “طالما أن الجهات المعنية في الإقليم لا تكترث بأوضاعنا، فإننا مضطرون إلى الدفاع عن قرانا التي هجرها سكانها بسبب القصف الإيراني، وتعرضت مزارعها وحقولها إلى الحرق التام، دون أن تقدم سلطات الإقليم أي تعويضات”.

 

وتابع ان “المسلحين تجاوبوا مع تحذيراتنا وأبعدوا مقراتهم عن قريتنا بضع كيلومترات، ولكنهم ما زالوا موجودين في المنطقة”، لافتا الى ان “معلوماتنا تؤكد أن القوات الإيرانية توغلت إلى داخل الإقليم لبضع كيلومترات لمطاردة مقاتلي المعارضة، وأن الطائرات المسيرة الإيرانية تقصف مواقعهم باستمرار، وتحوم في سماء قرانا يومياً، ما يثير الرعب والقلق في نفوس القرويين ويمنعهم من العودة إلى قراهم”.

 

من جانبه ناشد كرمانج عزت قائم مقام قضاء سوران “أحزاب المعارضة الكردية الإيرانية، بمراعاة أوضاع الإقليم السياسية والأمنية، ومغادرة تلك المناطق، تفادياً لتكرار عمليات القصف المدفعي الإيراني، كالتي وقعت قبل شهرين، وأسفرت عن مصرع فتاة في الـ18 من العمر، وإصابة اثنين من أشقائها في قرية ديري الحدودية”.

 

وتابع ان “قوات البيشمركة التابعة لحكومة الإقليم قادرة تماماً على ضبط الوضع الأمني في المناطق الحدودية، ولكنها لا تستطيع ضبط الحدود الجبلية المترامية”.

 

وكشف مصدر عسكري كردي، في وقت سابق، عن توغل قوات ايرانية الى مناطق جبلية في اقليم كردستان، مبينا ان هناك عمليات نزوح لقرويين بتلك المناطق.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق