اخبار العراق الان

الدفاع تطيح بأمير داعشي مقرب من البغدادي

 بغداد / المدى

أعلنت وزارة الدفاع الإطاحة بأحد أمراء تنظيم داعش الإرهابي وهو مقرب من زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، في قضاء هيت الواقع بمحافظة الأنبار.

وقالت الوزارة، في بيان تلقته (المدى) امس الاثنين: “انه بعملية استخبارية نوعية تميزت بالجرأة والتخطيط السليم ونفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة وبكمين محكم تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 7 وبالتعاون مع استخبارات الفوج الأول لواء المشاة 29 من الإطاحة بأحد أبرز الإرهابيين في هيت بالأنبار”.

وأضاف البيان: “الإرهابي يشغل منصب الأمير العسكري لقاطع هيت قبل التحرير، ويعد أحد الإرهابيين المقربين للمجرم أبو بكر البغدادي، ووالد عدد من الإرهابيين حيث تم قتل أبنائه من قبل الأجهزة الأمنية فيما قام الآخر بتفجير نفسه بعملية انتحارية، وهرب آخر إلى خارج البلاد بعد إصابته في أحد معارك التحرير”.

وتابع: “الإرهابي قام بتهجير عدد من العوائل وإجبار منتسبي الأجهزة الأمنية في هيت على إعلان التوبة، وسحب أسلحتهم، كما قام بتجنيد الشباب عنوة لتنظيم داعش الإرهابي”، موضحا “يعد من أهم المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب”.

وأعلن العراق، في كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي، بعد نحو 3 سنوات، ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد معلنا إقامة ما أسماها “الخلافة الإسلامية”.

وتواصل القوات العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول “داعش” في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجددا، بينما تتمركز قوات الحشد الشعبي على الشريط الحدودي مع سوريا للتصدي لمحاولات تسلل عناصر التنظيم الإرهابي المتكررة.

الى ذلك نفذت قوة من الحشد الشعبي، يوم الأحد، عملية أمنية في مجمع الجغيفي غرب البعاج، أسفرت عن القبض على إرهابيين اثنين وفق المادة 4 إرهاب.

ونقل موقع الحشد الشعبي بيانا جاء فيه أن “قوة مشتركة من اللواء 33 والاستخبارات ضمن قاطع عمليات نينوى للحشد بالتعاون مع مكافحة إجرام تلعفر قد ألقت القبض على إرهابيين اثنين في مجمع الجغيفي غرب البعاج “، مبينا أن “الإرهابيين شاركا في عملية تفجير عجلة مفخخة راح ضحيتها عدد من المواطنين الأبرياء في قضاء تلعفر قبل عدة أشهر”.

وأضاف الموقع أن “قوات الحشد ستسلم المعتقلين إلى الجهات الأمنية المختصة لاستكمال التحقيق وإحالتهم على القضاء”.

وفي اواخر 2018، أفادت مصادر امنية، بسقوط ثلاثة قتلى وإصابة أكثر من عشرة آخرين بجروح بانفجار سيارة ملغومة داخل سوق شعبية وسط تلعفر.

ووقع الانفجار في منطقة رأس الجادة في المدينة التي تقع الى الغرب من الموصل، وتقطنها اغلبية تركمانية من السنة والشيعة.

وقال مصدر امني محلي حينها إن الانفجار وقع قرب محال تجارية داخل السوق الشعبية مما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى على الاقل.

وزير الدفاع يكذب تسجيل التخابر : لا يوجد بيننا قائد خائن

2019/08/03 09:26:13 م

ياور: ننتظر رد وزارة الدفاع لمناقشة ملف المتنازع عليها

2019/07/28 08:37:23 م

قائممقام سنجار: 32 ألف داعشي هارب يعودون إلى العراق

2019/07/28 08:39:24 م

الإطاحة بخلية داعشية تستقطب الشباب عبر الأنترنيت في ديالى

2019/07/28 08:38:05 م

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق