اخبار العراق الان

شرطة ديالى تعلن توقيف والد الطفل أسامة: سيحاكم وفق المادة 431

بغداد اليوم-ديالى

اعلنت قيادة شرطة ديالى، الثلاثاء، 20 آب، 2019، توقيف شخص عنف ولده بشكل بشع في بعقوبة بأمر قضائي.

وقال الناطق الاعلامي باسم شرطة ديالى العميد غالب العطية في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “والد الطفل اسامة الذي قام بتعنيفه بشكل قاس قبل أيام، سلم نفسه للقوى الامنية بعد اصدار قرار قضائي بتوقيفه وفق المادة 431 من قانون العقوبات”.

واضاف، ان “القضاء سيصدر اليوم قراره الرسمي حيال والد الطفل”، لافتا الى ان “قيادة الشرطة تتابع الملف عن كثب وتم تشكيل فريق مختص اطلق عليه الامل لمتابعة ملف تعنيف الاطفال في كل الاقضية والنواحي”.

واشار الناطق باسم شرطة ديالى الى ان “اي معنف للاطفال سيحال للقضاء”.

وكانت قيادة شرطة محافظة ديالى، أكدت الاحد 18 اب 2019، تدخل وزير الداخلية ياسين الياسري في حسم ملف الطفل اسامة الذي تعرض الى تعنيف قاس جدا من قبل والده.

وقال الناطق الاعلامي باسم شرطة ديالى العميد غالب العطية في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان “وزير الداخلية ياسين الياسري تدخل بشكل مباشر من خلال اتصال هاتفي لحسم ملف الطفل اسامة الذي تعرض الى تعنيف قاس من قبل والده في بعقوبة”.

واضاف العطية، ان “الياسري دعا الى اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق والد الطفل والعمل على تقديم كل المساعدة له” لافتا الى ان “الوزير مهتم جدا بقضايا تعنيف الاطفال”.

واشار الناطق الاعلامي باسم شرطة ديالى الى انه” قاد فريقا مختصا لزيارة الطفل ونقله الى محكمة ديالى لاقامة دعوى قضائية تمهيدا لاعتقال والده” لافتا الى ان “حجم التعذيب والقسوة التي تعرض لها الطفل اسامة كان بشعاً للغاية”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق