العراق اليوم

آخر المعلومات حول رواتب موظفي الاقليم

اعلن مقرر اللجنة المالية النيابية، ان الحكومة الاتحادية ستستمر في ارسال رواتب موظفي اقليم كوردستان لهذه السنة دون وجود اية مشاكل او معوقات.

وقال النائب أحمد الصفار مقرر اللجنة المالية النيابية في خبر نقله قناة شعب كوردستان: ان الحكومة الاتحادية ستستمر في ارسال رواتب موظفي اقليم كوردستان للعام الجاري 2019، مبينا انه في حال لم يرسل الاقليم واردات النفط خلال فترة شهرين فان الموازنة الاتحادية لن حسب ارادة الاقليم.

وأكد الصفار، ان حكومة بغداد ستستمر في ارسال رواتب موظفي اقليم كوردستان والبالغة 454 مليار دينار، مشيرا الى انه تم الانتهاء من جميع الاجراءات لارسال رواتب شهر ايار المنصرم وان بغداد سترسل المبالغ المخصصة للرواتب خلال مدة زمنية قصيرة.

هذا وكان من المقرر ان يتم اليوم الثلاثاء 20 اب 2019 توزيع رواتب وزارة الثروات الطبيعية في حكومة اقليم كوردستان، الا انه بسبب عدم وجود السيولة تم ايقاف توزيع رواتب موظفي هذه الوزارة.

وكشف عضو في اللجنة المالية النيابية عن سبب تأخر ارسال الحكومة الاتحادية لرواتب موظفي اقليم كوردستان خلال تصريح خاص لـ PUKmedia في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، مشيرا الى ان وزارة المالية الاتحادية تتعامل مع هذه المبلغ كرواتب لاحدى الوزارات وتدرجه على جدول صرف الرواتب شأنه شأن رواتب موظفي الوزارات الأخرى. 

 

PUKmedia عن قناة شعب كوردستان

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق