اخبار العراق الان

القبض على ثلاثة متهمين بالمتاجرة بالمخدرات في الكرادة

بغداد/ الزوراء:
أعلنت محكمة تحقيق الكرخ المختصة بقضايا الإرهاب، القبض على ثلاثة متهمين بتجارة المخدرات ضبطت بحوزتهم 180 ألف حبة مخدرة فيما جرى تصديق اعترافاتهم قضائياً.
وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: أن القوات الأمنية وبمتابعة وإشراف من قبل محكمة تحقيق الكرخ المختصة بقضايا الإرهاب ألقت القبض على ثلاثة متهمين في منطقة الكرادة لقيامهم بالمتاجرة بالمواد المخدرة فيما تم ضبط (180) الف حبة مخدرة كانوا يرومون المتاجرة بها.
واضاف: أن المحكمة اتخذت الإجراءات كافة بحق المتهمين الثلاث وصدقت اعترافاتهم قضائياً وفقاً لاحكام المادة 28 من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية.
في غضون ذلك، قضت محكمة جنايات القرنة، بالسجن المؤبد مع غرامات مالية قدرها عشرة ملايين دينار عراقي بحق اربعة مدانين تاجروا بالمخدرات في المحافظة.
وأوضح المركز الاعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان: أن «محكمة جنايات القرنة أصدرت حكما بالسجن المؤبد بحق اربعة مدانين مع غرامة مالية قدرها عشرة ملايين دينار لكل واحد منهم وفي حال عدم الدفع سيكون الحبس بحقهم لمدة سنتين».
وأضاف: أن»المدانين ضبطت بحوزتهم مواد مخدرة نوع راتنج الكنابس (الحشيشة) واقراص من مادتي الامفيتامين والكافائين بعد نقلها من ناحية الثغر الى محافظة البصرة قضاء الزبير بقصد المتاجرة بها».
وتابع: أن «الاحكام بحق المدانين صدرت وفقاً لأحكام المادة 28/اولا من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017».

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق